النسخة الكاملة

"الأردن يلبي النداء".. يشعل منصات التواصل

الأربعاء-2024-02-28 08:44 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اشعل الانزال الجوي الاردني منصات التواصل الاجتماعي وغرد الاف من الاردن وفلسطين والوطن العربي اعتزازا بالانزال الجوي والشجاعة التي يظهرها الجيش العربي الأردني.

ونفذ الجيش الأردني يوم الاثنين الماضي أكبر عملية إنزال جوي للمساعدات لسكان قطاع غزة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وشاركت في العملية 4 طائرات من طراز «سي-130»، 3 منها أردنية وواحدة فرنسية، حيث استهدفت 11 موقعاً على ساحل غزة من شمال القطاع وحتى جنوبه.

وتضمنت المساعدات، التي تم إنزالها بتوجيه من الملك، مواد إغاثية وغذائية، بما في ذلك وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، وذلك للتخفيف من معاناة سكان القطاع.

وتهدف عملية الإنزال الجوي الأخيرة إلى إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر، دون الحاجة إلى المرور عبر المعابر الحدودية التي تسيطر عليها إسرائيل.

وأظهرت مقاطع مصورة تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي مواطنين فلسطينيين يحتشدون على ساحل البحر للحصول على صناديق المساعدات التي ألقيت بواسطة مظلات الجيش العربي فيما علا الهتاف للأردن والملك والجيش.

وأشاد الملك بجهود الجيش الأردني في إيصال المساعدات للسكان، مؤكداً على استمرار المملكة في دعم الشعب الفلسطيني.

واشتعلت منصات التواصل بالعملية، وقدم المئات من أبناء غزة شكرهم للأردن على دعمه المستمر للقضية الفلسطينية.

وشهدت منصات التواصل تفاعلا كبيرا فيما ثمن العديد من رواد المنصات الجهود الأردنية في مساعدة سكان غزة، ووصفوا العملية بأنها «إنسانية» و«نبيلة».

وقد حظيت العملية بتفاعل كبير على المستويين الرسمي والشعبي، حيث أشاد الجميع بجهود الأردن ووصفوا العملية بأنها «إنسانية» و«شجاعة».

وقالت الناشطة مايا رحال «عندما تنتصر الاردن لغزة.. هكذا تكون النتيجة المشرفة والعظيمة من كل الشعب الفلسطيني.. شكرا من القلب للاردن الشقيق ».

أما دانا فكتبت «كل جيش اسمه على اسم دولته.. إلا جيشنا الأردني العظيم اسمه على اسم أمته «الجيش العربي».

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي ب وسومات تتغنى بالاردن، الأردن ما قصر ، الأردن يلبي النداء ، الأردن يلبي غزة #، الانزال الجوي الاردني.

وذكر د. علاء الفروخ إن «قدر الأردن والأردنيين أن يكونوا روادا في خدمة قضايا الأمة رغم كل أصوات التشكيك والانتقاص من بعض الأخوة العرب سامحهم الله...».