النسخة الكاملة

اختتام فعاليات معسكر جوالة "اليرموك"

الخميس-2024-02-15 01:33 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اختتمت في محطة دير علا للدراسات الأثرية التابعة لكلية الآثار والأنثروبولوجيا في جامعة اليرموك، فعاليات معسكر "العمل التطوعي والخدمة العامة لجوالة اليرموك،" والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بمشاركة طلبة قسم المعسكرات والجوالة في دائرة النشاط الرياضي في العمادة، واستمر أربعة أيام.

ولدى مشاركته في فعاليات المعسكر، قال عميد شؤون الطلبة الدكتور معتصم شطناوي إن إقامة هذا المعسكر والذي يتزامن مع احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك المعظم عبدالله الثاني ابن الحسين، واليوبيل الفضي لجلالته احتفاء بالذكرى الخامسة والعشرين لجلوس جلالته على العرش، وتسلمه سلطاته الدستورية، يأتي ترجمة لرسالة الجامعة الهادفة إلى تعزيز روح الولاء والانتماء لدى الطلبة للوطن ولقيادته الهاشمية الحكيمة، وكذلك بناء جيل من الشباب الجامعي المعطاء، القادر على تحمل مسؤولياته، والمشاركة في صنع القرار لبناء المستقبل الأفضل.

كما أشار إلى أهمية المعسكرات الطلابية في تنمية مهارات الطلبة وصقل شخصياتهم، وتدريبهم على الالتزام والانضباط، وتحفيزهم نحو التطوع وخدمة المجتمع.

وعبر كلمات توجيهية، دعا شطناوي الطلبة المشاركين لأن يكونوا خير سفراء لجامعة اليرموك ورسالتها الهادفة.

وتضمنت فعاليات المعسكر، عدد من المحاضرات الوطنية التوعوية، تقاليد كشفية، دورات تدريبية في مجالات مهارات الاتصال، بناء الذات، تنفيذ مسير قوة وتحمل لمسافة 8 كم وكذلك تنفيذ أعمال تطوعية متنوعة في موقع المعسكر وفي المجتمع المحلي.

رافق الطلبة إلى المعسكر كل من المشرف العام  للمعسكر، مساعد مدير دائرة النشاط الرياضي حسن سميرات، والمرشد أحمد تلاحمة من قسم الإرشاد في العمادة.