انخفاض درجات الحرارة وزخات عشوائية من الأمطار مبيضين: الإنزالات الجوية نفذت بحسابات دقيقة وبدون (GPS) نفاع: إنزال الجيش كسر عسكري للحصار الظالم المسلماني عن إنزال الجيش الجوي: أدخلتم الفرحة على قلوب الغزيين عاهل البحرين يتسلم رسالة من الملك الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الملك يجدد التأكيد على وقف إطلاق النار في غزة وحماية المدنيين القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة - صور "المستقلة" تُقر النماذج الخاصة باندماج وتحالف الأحزاب رفض أردني مصري لتهجير الفلسطينيين ولي العهد يرعى إطلاق حفل "مسارٌ للفرص" - فيديو وصور استئصال ورم يزن 3 كغم من مريض في مستشفى الأمير راشد الخصاونة يتسلَّم تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول حالة البلاد إشادة سعودية بتجربة الأردن في "التربية الإعلامية" وزير الخارجية: الفلسطينيون يعانون ويلات الاحتلال وينامون على قهره مختصو الطقس: الموسم المطري كان جيدًا للمزارعين الفراية يلتقي نظيريه السعودي والمصري في تونس الأردنيون على موعد مع “رَفعة” جديدة لأسعار البنزين والديزل غرامة 302 الف دينار بتهمة الإهمال الوظيفي الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2024-02-13 03:47 pm

راكب سافر من لندن لنيويورك بلا جواز سفر

راكب سافر من لندن لنيويورك بلا جواز سفر

 لا يزال البريطانيين حائرين بقصة راكب عاطل عن العمل، تمكن قبل نحو شهرين من السفر من لندن إلى نيويورك بلا جواز سفر أو حتى تذكرة طيران.

فكيف حصل ذلك؟

ببساطة سار كريج ستورت البالغ من العمر 46 عاماً وراء مسافر آخر في مطار "هيثرو" ولاحقه كظله. ليتمكن من ركوب الطائرة بعيداً عن أعين الأمن وموظفي المطار ونقاط التفتيش، ما فجر جدلاً كبيراً في بريطانيا، وخلق إحراجاً ما بعده إحراج لسلطات الطيران المسؤولة.

استمتع بكل ما لذ وطاب أما حين صعد إلى الرحلة المتجهة نحو الولايات المتحدة، استمتع بكل ما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات مجاناً على متن الطائرة التابعة للخطوط الجوية البريطانية.

إلا أن المسؤولين في مطار نيويورك اعتقلوه حين هبط هناك في 24 ديسمبر الماضي، ليتفاجأوا بأنه لا يحمل أي وثائق، وفق ما نقلت "ديلي ميل" البريطانية.

ثم أُعيد الراكب المحظوظ إلى المملكة المتحدة، حيث سلم إلى الشرطة البريطانية، التي بدورها أودعته أحد المستشفيات في ريدينغ.

رغم ذلك، فر لاحقاً من المستشفى، ولم يحضر جلسة المحاكمة التي كان من المقرر الاستماع إليه خلالها وتوجيه تهم الاحتيال ضده، في 22 يناير الماضي.

وشنت الشرطة البريطانية حملة تفتيش واسعة بحثاً عنه، ولم تتمكن من القبض عليه إلا اليوم الاثنين بعد أسابيع من البحث المضني.