سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش صرف قرض إسكان لضباط وضباط صف وأفراد - أسماء الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن وفيات الأردن الخميس 29-2-2024
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الإثنين-2024-02-12 12:35 pm

منتخبنا الوطني.. عالجمِر تمشي النّشامى

منتخبنا الوطني.. عالجمِر تمشي النّشامى



جفرا نيوز - كتب: محمود كريشان

لأنه الاردن الهاشمي الأبي، الحمى المنسوجة مضاربه من رماح وسنابل.. هو موطن المجد، ودوحة الهواشم، خيمة وارفة الظلال، وراية عز نبوية.

الأردنيون.. ضحى وعسكر.. يقبضون على عنق المستحيل حتى يطاوعهم ويكون رهن ارادتهم بعزائمهم الصلبة وعنادهم العظيم.. عناد صاحب الحق.. فها هم نشامى منتخبنا الوطني يدخلون القرح الى قلوب الشعب الاردني وقائدنا المفدى الملك عبداله الثاني، وقد تفانوا بالابداع ليعودوا من دوحة الخير في قطر المحبة مدججين بالفرح.

في حضرة النشامى نصغي لاحدى روائع الانتماء، عندما نشدت الفنانة المتألقة سميرة توفيق في ذات زمن عظيم، كلمات من أعذب ما يكون عن الأردن وحب الوطن الغالي، خطها بقلبه قبل قلمه، الشاعر العاشق للاردن سليمان المشّيني، ولحنها على وقع الحب العذري، الموسيقار روحي شاهين.


وتقول الكلمات

فِدوى لَعْيونك يا أردنْ
ما نِهاب الموتِ حِنّا
يا حمى غالي علينا
ما نِطيقِ البُعد عَنَّهْ
نذكُرَهْ صُبح وتماسيْ
حِنّا ما نِنْسى وَطَنّا
فدوى لعيونك يا أردن
الغوالي يِرْخَصَنَّ
يا وَطَنْ عِزّهْ وحمِيَّهْ
ديْرَةً بالحُسْنِ جَنَّهْ
ما يِفيْ حُسْنَهْ قَوافيْ
والمِسِكْ فَوّاحِ مِنَّهْ
أَغْلى مِنْ تِبْرٍ ترابَهْ
يِفْتِديهِ الكُلِّ مِنّا
نمتطي جنحَ المخاطِرْ
بالدِّما ما نِبْخَلَنَّ
عالجمِرْ تمشي النّشامى
والوَفا للحُرِّ سُنَّهْ
نِزْرَعْ ارْضَهْ بالمفاخِرْ
حِنّا لَنْ قُلْنا فَعَلْنا
Kreshan35@yahoo.com