"البطالة في الأردن".. المفرق تحتل أعلى معدل والعقبة الأدنى لا تدخل بشري في تقدير قيمة الأراضي بالأردن الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة في العقبة (صور) الخلايلة يكشف موعد انتهاء صيانة "المسجد الحسيني" 507 حالات عمل أطفال وتحرير 242 مخالفة بحق منشآت - تفاصيل 3580 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الثلاثاء أطباء وممرضون فاقدون لوظائفهم - أسماء وفيات الأردن الأربعاء 28-2-2024 "الأردن يلبي النداء".. يشعل منصات التواصل الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة الهواري: الأردن حصل على أكثر من حصته من اللجوء إلاّ أنه ظل ملتزمًا بواجبه الإنساني الميثاق يعقد اجتماعه الـ 49 ويؤكد الفخر والاعتزاز بمشاركة جلالة الملك إنزالات غزة التعليم العالي: الأربعاء آخر يوم لتقديم اعتراضات المنح والقروض مرتفع جوي سيبيري يؤثر على الأردن حتى الجمعة الملك يشارك في الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة - صور "الملكية الأردنية" تفتتح وجهتين جديدتين في بريطانيا الملك يشدد على التوسع في عمليات الإنزال الجوية لأهل غزة الأمن السيبراني: نراقب 83 مؤسسة لكشف أي تهديد عليها سياسيون: نواجه التشكيك بالفخر بمواقفنا المشرفة مع غزة الأمن يحبط تهريب مليون ونصف حبة مخدرة لدولة مجاورة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2024-02-11 08:03 pm

كندا تعلن الحرب على صافرة إلكترونية تسرق السيارات

كندا تعلن الحرب على صافرة إلكترونية تسرق السيارات

أعلن وزير الابتكار والعلوم والصناعة في كندا، فرانسوا فيليب شامبان، حظراً كاملاً على صافرة إلكترونية، تعرف باسم "فليبر"، موضحاً أن المجرمين استخدموها في سرقة السيارات.

وأعلن الوزير في منشورات على منصات التواصل عن وضع حظر على استيراد وبيع واستخدام "أجهزة القرصنة الاستهلاكية، مثل "فليبر"، المستخدمة في ارتكاب هذه الجرائم".

وقالت الحكومة الكندية إن السلطات سوف تسعى "لملاحقة جميع الأدوات المستخدمة في سرقة السيارات عن طريق نسخ الإشارات اللاسلكية للدخول عن بُعد، مثل Flipper Zero"، وسط تسجيل قرابة 90 ألف سرقة للسيارات سنوياً.

وذكرت تقارير تقنية أن جهاز "فليبر" الذي يباع بقرابة 170 دولار يمكن استخدمه في تعطيل بعض الأجهزة الإلكترونية، بفضل قدرته على محاكاة التعريف بالترددات الراديوية، ولكن صناع الجهاز يقولون إن الحكومة الكندية تم تضليلها بشأن حماية السيارات من التهديدات الإلكترونية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فليبر" أليكس كولاجين، إن الصافرة الإلكترونية لا يمكن الاستعانة بها لسرقة أي سيارة، خاصة تلك المصنوعة بعد التسعينيات، حيث تطور أنظمة الحماية للآليات، وبات لديها نظام من الترددات المتغيرة باستمرار.

وأشار تقرير "بي سي ماغ" إلى أن الرد الرسمي الكندي قد يكون الدافع خلفه الانتشار الواسع لفيديوهات تيك توك ومنصات التواصل، التي تزعم أن "فليبر" يمكن استخدامه لفتح السيارات عن بُعد، على الرغم من أن هذا غير واقعي، لاسيما مع أخذ الشركة سابقاً "الاحتياطات اللازمة لضمان عدم استخدام الجهاز لأغراض ضارة".