عطلة لهؤلاء الأحد المقبل - تفاصيل "البطالة في الأردن".. المفرق تحتل أعلى معدل والعقبة الأدنى لا تدخل بشري في تقدير قيمة الأراضي بالأردن الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة في العقبة (صور) الخلايلة يكشف موعد انتهاء صيانة "المسجد الحسيني" 507 حالات عمل أطفال وتحرير 242 مخالفة بحق منشآت - تفاصيل 3580 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الثلاثاء أطباء وممرضون فاقدون لوظائفهم - أسماء وفيات الأردن الأربعاء 28-2-2024 "الأردن يلبي النداء".. يشعل منصات التواصل الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة الهواري: الأردن حصل على أكثر من حصته من اللجوء إلاّ أنه ظل ملتزمًا بواجبه الإنساني الميثاق يعقد اجتماعه الـ 49 ويؤكد الفخر والاعتزاز بمشاركة جلالة الملك إنزالات غزة التعليم العالي: الأربعاء آخر يوم لتقديم اعتراضات المنح والقروض مرتفع جوي سيبيري يؤثر على الأردن حتى الجمعة الملك يشارك في الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة - صور "الملكية الأردنية" تفتتح وجهتين جديدتين في بريطانيا الملك يشدد على التوسع في عمليات الإنزال الجوية لأهل غزة الأمن السيبراني: نراقب 83 مؤسسة لكشف أي تهديد عليها سياسيون: نواجه التشكيك بالفخر بمواقفنا المشرفة مع غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
السبت-2024-02-10 10:10 am

لقاء استقطابي لـ"عزم" في منطقة حاتم بإربد (صور)

لقاء استقطابي لـ"عزم" في منطقة حاتم بإربد (صور)

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 

نظم حزب عزم في منطقة حاتم بمحافظة إربد، أمس الجمعة لقاء استقطابيا حضره جمع غفير من أبناء المنطقة والمهتمين بالشأن السياسي والحزبي .

واستعرض أمين عام الحزب المهندس زيد نفاع، رؤية الحزب التي تعتمد نهج السوق الحر بالخصوصية الاردنية، بما يستقطب الاستثمار الخارجي ويعزز منظومة الاستثمارات المحلية لإحداث النمو الاقتصادي الذي يخفف من حدة الفقر والبطالة ويعيد بناء الطبقة الوسطى باعتبارها الركيزة الأساسية للمجتمع .

وأكد نفاع اهمية تبني الأحزاب افكار ورؤى وطنية قابلة للتطبيق على أرض الواقع لصناعة التغيير المنشود في السياسات الاقتصادية والاجتماعية، وتوجيه الإستثمارات والتعليم والرعاية الصحية وغيرها من الملفات المهمة، مع فتح الاقتصاد لمنظومة الحماية المجتمعية بعيداً عن "المحاصصة الخجولة" في ملفي الشباب والمرأة، وشدد على اهمية ان تحاسب الأحزاب نفسها قبل ان يحاسبها الآخرين، وان تتفادي الوعود والبرامج البراقة التي تبني آمالاً وتوقعات غير عملية وواقعية.
.
وأضاف، ان وضع الحلول العملية يتطلب تشخيصاً شمولياً للاقتصاد في الدولة الأردنية ، وتحديد الهوية الاقتصادية للأردن، الى جانب التخطيط الاستراتيجي والتشخيص السليم لملفي "الطاقة والمياه" بناء على دراسات علمية - اقتصادية - مربوطة بالكلف التشغيلية للتمكن من التعامل من الملفات الاقتصادية والإنتاجية المختلفة لأنهما أرهقا كاهل الدولة والمواطن الأردني.

وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء من خلال النقاشات المثمرة حول أهداف ومبادئ حزب " عزم"،  واستعراض التطلعات لمستقبلية للحزب لخدمة المجتمع الاردني.

واشار الأمين العام المساعد لشرون الشباب والرياضة الدكتور احمد الجماعات الى تميز "عزم" في المشاركة الفاعلة للشباب والمرأة، حيث يشكل الشباب 68 بالمئة من اعضاء الحزب 48 بالمئة منهم من النساء، وفي مراكز قيادية بالحزب، مؤكدا رفض "عزم" لمفهوم المحاصصة الخجولة.

ودعت الأمين العام المساعد لشؤون الأحزاب شذى العيسى، الى اهمية الانتساب للأحزاب والمشاركة الفاعلة ضمن الاطر الحزبية لصناعة التغيير.