رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب يلتقي وزير الداخلية القطري ذوو طفل قضى خنقا في ناعور .. لله ما أعطى ولله ما أخذ الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى تعريب الجيش الحموري أول أردني يحصل على لقب استشاري بجراحة المسالك في مستشفى لندن سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2024-02-10 09:57 am

يونيسف: 600 ألف طفل يواجهون خطر الموت في رفح

يونيسف: 600 ألف طفل يواجهون خطر الموت في رفح

جفرا نيوز - دعت المديرة التنفيذية لصندوق الطفولة (يونيسف)، كاثرين راسل إلى وقف التصعيد العسكري في محافظة رفح في غزة المحتلة.

وقالت راسل في بيان صحفي إن حوالي 600 الف طفل وأسرهم هجروا إلى رفح، محذرة من خطورة وفاة آلاف آخرين في أعمال العنف أو بسبب نقص الخدمات الأساسية، والمزيد من انقطاع المساعدات الإنسانية.

وقالت " نحن بحاجة إلى أن تظل المستشفيات والملاجئ والأسواق وشبكات المياه المتبقية في غزة قادرة على العمل، فبدونها سيرتفع معدل الجوع والمرض بشكل كبير، ما يؤدي إلى مقتل المزيد من الأطفال".

وتشير تقديرات الأونروا إلى أن حوالي 75 بالمئة من سكان غزة (1.7 مليون من أصل 2.3 مليون شخص) نزحوا، وأغلبهم يقع في محافظة رفح حيث تتمركز العمليات الإنسانية.

من جهته، أعرب مدير شؤون (الأونروا) في غزة عن قلقه إزاء احتمال شن هجوم عسكري إسرائيلي على رفح، والذي قد يؤدي إلى فرار مئات الآلاف من الأشخاص جراء القتال، محذرا من أن (الأونروا) لن تكون قادرة على إدارة عملياتها بشكل فعال وآمن من المدينة تحت هجوم الجيش الإسرائيلي".

إلى ذلك، نقلت الأمم المتحدة عن وزارة الصحة الفلسطينية، قولها إنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، استشهد حوالي 27947 فلسطينيا، وأصيب 67459 آخرين بجروح.