عطلة لهؤلاء الأحد المقبل - تفاصيل "البطالة في الأردن".. المفرق تحتل أعلى معدل والعقبة الأدنى لا تدخل بشري في تقدير قيمة الأراضي بالأردن الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة في العقبة (صور) الخلايلة يكشف موعد انتهاء صيانة "المسجد الحسيني" 507 حالات عمل أطفال وتحرير 242 مخالفة بحق منشآت - تفاصيل 3580 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الثلاثاء أطباء وممرضون فاقدون لوظائفهم - أسماء وفيات الأردن الأربعاء 28-2-2024 "الأردن يلبي النداء".. يشعل منصات التواصل الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة الهواري: الأردن حصل على أكثر من حصته من اللجوء إلاّ أنه ظل ملتزمًا بواجبه الإنساني الميثاق يعقد اجتماعه الـ 49 ويؤكد الفخر والاعتزاز بمشاركة جلالة الملك إنزالات غزة التعليم العالي: الأربعاء آخر يوم لتقديم اعتراضات المنح والقروض مرتفع جوي سيبيري يؤثر على الأردن حتى الجمعة الملك يشارك في الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة - صور "الملكية الأردنية" تفتتح وجهتين جديدتين في بريطانيا الملك يشدد على التوسع في عمليات الإنزال الجوية لأهل غزة الأمن السيبراني: نراقب 83 مؤسسة لكشف أي تهديد عليها سياسيون: نواجه التشكيك بالفخر بمواقفنا المشرفة مع غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2024-02-09 10:35 am

الين عند أدنى مستوى في عشرة أسابيع

الين عند أدنى مستوى في عشرة أسابيع

جفرا نيوز - انخفض الين إلى أدنى مستوى في عشرة أسابيع الجمعة، في حين يتجه الدولار لتقدم أسبوعي رابع مع انحسار رهانات المتعاملين على مدى سرعة رفع بنك اليابان لأسعار الفائدة ومدى سرعة خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي لها.

ولم يطرأ تغير يذكر على الين الذي بلغ 149.395 للدولار بعد أن انخفض إلى 149.495 في وقت سابق من الجلسة، وذلك للمرة الأولى منذ 27 نوفمبر\تشرين الثاني.

وانخفض 0.76 بالمئة في الجلسة السابقة، ويتجه للانخفاض 0.68 بالمئة هذا الأسبوع.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية بشكل طفيف إلى 104.19 بعد أن ارتفع 0.1 بالمئة أمس الخميس 8\2\2024.

وذلك في أعقاب إشارة بيانات إلى مرونة سوق العمل الأمريكية، مما وجه ضربة أخرى للرهانات على تخفيضات قريبة لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وأسبوعيا، ارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو الذي سجل 1.07715 دولار.

واستقر الجنيه الاسترليني عند 1.26135 دولار.

وصعد الدولار النيوزيلندي 0.39 بالمئة إلى 0.61205 دولار أمريكي، مدعوما بالرهانات على تأجيل بدء تخفيضات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي النيوزيلندي، أو حتى احتمال رفع أسعار الفائدة أكثر، بعد أن أظهرت بيانات هذا الأسبوع قوة فاقت التوقعات لسوق الوظائف.

واستقر الدولار الأسترالي عند 0.6491 دولار أمريكي.

وارتفعت بيتكوين 1.5 بالمئة إلى نحو 46 ألف دولار، وتتجه لتحقيق تقدم أسبوعي ثمانية بالمئة، وهو ما سيكون أفضل أداء لها في شهرين.

رويترز