النسخة الكاملة

جمعية الحوار الديمقراطي الوطني في السفارة الصينية (صور)

الثلاثاء-2024-01-16 03:17 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 

أشاد سفير جمهورية الصين الشعبية بما وصفه بالجهود الجبارة للملك عبد الله الثاني ابن الحسين ومختلف المؤسسات الأردنية الأهلية والشعبية لدعم قضية الشعب العربي الفلسطيني العادلة وجهوده لوقف إطلاق النار والانزالات الطبية الجوية وإيصال المساعدات الإنسانية والوقوف الصلب في وجه محاولات التهجير والتمسك بحل الدولتين الذي قال انه الأفق الوحيد لإقرار الحقوق وتحقيق السلام في الإقليم.

وقال السيد تشن تشواندونغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى البلاط الهاشمي ،إن مواقف الأردن تحظى بتقدير عالمي عالٍ باعتباره اكثر الشركاء موثوقية ومصداقية في العالم.

جاءت تصريحات السفير تشن خلال استقباله وفداً من جمعية الحوار الديمقراطي الوطني في مبنى السفارة صباح اليوم، قدموا للسفير الشكر والاحترام والتقدير لجمهورية الصين على مواقفها النبيلة النزيهة من القضايا العربية العادلة وخاصة قضية الشعب العربي الفلسطيني.

واشاد أعضاء الوفد بالدور الصيني القوي الواضح في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية والمؤتمرات والمحافل الدولية من جرائم الإبادة الجماعية التي تقترفها إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وأعرب الوفد الذي ضم عددا من الأعيان والنواب والكُتاب والفعاليات المهنية والشعبية المختلفة، عن أهمية التحول إلى فضيلة الشكر والثناء على كل سفراء الدول التي تقف مع العدل والحق والخير.

وأشاد سفير الصين بالعلاقات العريقة التي تجمع الأردن ببلاده، وأثنى على التنسيق الوثيق مع المملكة الأردنية الهاشمية لوقف العدوان الإسرائيلي ورفع المعاناة عن الشعب العربي الفلسطيني.
كما اثنى عالي الثناء على التزام الأردن بالصين الواحدة مؤكداً انه لا يوجد في العالم إلا صين واحدة.

وقال إن الأردن شريك استراتيجي للصين وان موقع المملكة الاستراتيجي يجعلها محل اهتمام واحترام دول العالم كافة.
وقال ان وحدة الموقف الأردني الباهر الذي يضم الملك وولي العهد والملكة والحكومة ويمتد إلى الشارع والمدارس، يترك انطباعات عميقة عن رسوخ هذه الوحدة وتأثيرها الإيجابي.

واعرب السفير عن تقديره العالي للأردن ملكا وشعبا وحكومة لموقفهم الصلب من العدوان الإسرائيلي على الشعب العربي الفلسطيني.

وضم وفد جمعية الحوار الديمقراطي الوطني العين مفلح الرحيمي مساعد رئيس مجلس الأعيان، والعين محمد داودية رئيس جمعية الحوار الديمقراطي الوطني، والعين الشيخ طلال صيتان الماضي، والنائب الدكتور هايل عياش، والمحامي محمد عبد القادر كريشان، والمهندس عبد الله فريج، والكاتب أسامة الرنتيسي، والمحامي الدكتور إبراهيم الطهاروة، والدكتور مالك صوان، والدكتور محمد موسى المرقطن، والنقيب سمارة الخطيب نقيب العاملين في البنوك، والدكتور هشام القواسمة، والمهندس منذر ابو جماعة ممثل نقابة المهندسين، والمحامي جلال عبيد، والدكتور المهندس قبلان السكارنة، والدكتورة بتي السقرات، والأستاذة عالية خليل، والأستاذ محمد قاسم، والشيخ منوخ الداغر والأستاذ عمر أبو العيس العموش، والمهندس عبدالرحمن البدور.