النسخة الكاملة

الخريشا والمزاجية في تمرير أسئلة النواب .."تهميش وعرقلة لعمل السلطتين"

الخميس-2024-01-11 11:34 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محرر الشؤون البرلمانية 

يتعمد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثة الخريشا تهميش النواب ودورهم الرقابي، من خلال عدم منح الأسئلة الرقابية أدنى اهتمام يذكر ووضعها بالأدراج رغم مخالفة الأمر للدستور. 

ويتساءل النواب عن مصير أسئلتهم الرقابية بعد توجيهها دون ارسال إجابة حكومية، ومرور مدد زمنية طويلة عليها، ليتفاجئوا بأنها حبيسة الأدراج في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية التي تتعامل مع الملف بمزاجية. 

وتقدمت النائب تمام الرياطي بسؤال نيابي حول " المطل البحري" منطقة الشاطئ الجنوبي، بعد ورود اتهامات بوجود شبهات فساد تم تداولها بالشارع العقباوي والطلب من نواب المحافظة السؤال عن الأمر وكيفية حصول الشركة المنفذة على العطاء، لكن وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية لم توجه السؤال إلى سلطة منطقة العقبة الخاصة رغم مرور 3 أشهر عليه. 

ملف الأسئلة النيابية أصبح شغل النواب الشاغل، وهناك أسئلة عديدة دون إجابات بسبب وزارة الشؤون السياسة، وهذا ما يفرض على الوزير تغيير آلية العمل على وجه السرعة دون معيقات أو منغصات. 

المطلوب من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية توطيد العلاقة بين الحكومة والنواب، لا وضع العراقيل أمامها بسبب مزاجية مطلقة من الوزير والقائمين عليها.