النسخة الكاملة

حفل هادئ واختفاء النجوم.. كواليس ختام "مهرجان الجونة"

Friday-2023-12-22 10:43 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اختتم مهرجان الجونة السينمائي دورته السادسة والاستثنائية لعام 2023، بحفل هادئ اختفى فيه النجوم وتم فيه توزيع جوائز والاحتفاء بالإنجازات السينمائية المتميزة من جميع أنحاء العالم.

وحضر الحفل عدد قليل من النجوم كانت أبرزهم إلهام شاهين وصبا مبارك وأمير المصري وندى موسى وأسماء جلال، بالإضافة إلى النجوم الأجانب الذين كرمهم المهرجان.

وعلى الرغم من التحديات، عرض مهرجان هذا العام 90 فيلمًا، استحوذت على اهتمام الجماهير والعاملين في الصناعة على حد سواء.

وأصدرت إدارة المهرجان بياناً أعربت فيه عن خالص تقديرها لأعضاء لجنة التحكيم الموقرة الذين قدموا خبراتهم لعملية الاختيار الدقيقة تلك.

ووجه المهرجان في ختام دورته السادسة التحية لنجوم الفن الراحلين في العام الجاري، تكريماً لعطائهم، وهم مصطفى درويش وأشرف عبد الغفور وناهد فريد شوقي وأشرف مصليحي وطارق عبد العزيز والمخرج أحمد البدري والمخرج أحمد سامي العدل.

وشهدت الدورة السادسة من مهرجان الجونة منح جائزة الإنجاز الإبداعي هذا العام للمخرج المصري مروان حامد، وهو واحد من أبرز أسماء جيله من المخرجين الشبان.

فيما شهد المهرجان عرض90 فيلماً من 49 دولة عرضها المهرجان في مختلف أقسامه، سواء "الروائية الطويلة" أو "الوثائقية" أو "القصيرة" أو الاختيار الرسمي خارج المسابقة أو الأقسام الخاصة.

كما عرض المهرجان بالتعاون مع مؤسسة "الفيلم الفلسطيني" من خلال قسم "نافذة على فلسطين"، مجموعة من الأفلام التي تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، وتضمن المهرجان عرض تسعة أفلام في عرضها العالمي الأول، في حين تم عرض أربعة أفلام في عرضها الدولي الأول.

وشهد حفل ختام مهرجان الجونة الظهور الأول للفنان محمود حجازي برفقة زوجته رنا زروق، ويعد هذا هو الظهور الرسمي الأول لمحمود حجازي بصحبة زوجته في مناسبة عامة منذ زواجهما في أيلولو (سبتمبر) الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تعيش زوجته.

وأحيا الحفل المطرب أمير عيد نجم فريق "كايروكي" حيث قدم العديد من أغانيه وأغاني فريق "كايروكي"

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير