النسخة الكاملة

فيلم ”ديجور” يحصد 3 جوائز في المغرب للأردني معتصم سميرات

الأحد-2023-12-17 09:52 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - حصد الفيلم الأردني "ديجور" على معظم جوائز المهرجان الدولي للفيلم بوجدة - المغرب : 

الجائزة الكبرى - فيلم ديجور
جائزة أفضل أخراج - معتصم سميرات
جائزة أفضل ممثل - معتصم سميرات

وكان فيلم "ديجور" قد فاز سابقًا بجائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل فيلم روائي قصير في دولة فلسطين ضمن مهرجان القدس السينمائي.

حيث شارك الفنانان معتصم سميرات وأحمد عياش ببطولة الفيلم الروائي الذي تم انتاجه من قبل وزارة الثقافة الأردنية، وهما من خريجي كلية الإعلام في جامعة الزرقاء في مرحلة البكالوريوس، بينما يستكمل عياش دراساته العليا في برنامج الماجستير في الإعلام الرقمي بجامعة الزرقاء.

يتحدث فيلم "ديجور" تحدث عن وحشية الوحدة وأثرها القاتل الذي لا يزول، و أن الفيلم تناول قصة شاب تائه في الصحراء الأردنية ويحاولأن يبقى على قيد الحياة بعد موت صديقه أثناء رحلتهما.

وتدور أحداث الفيلم حول مغامرة في وسط الصحراء القاحلة ، تنتهي بتعطل مركبة عماد وصديقه الوحيد أحمد، مما يدفعهما للمسير على أمل البحث عن النجاة ، وبعد وقت يصبحان تائهين في الصحراء ، فـتتوتر العلاقة بينهما ويحتد الخلاف ويتحول إلى عراك ينتهي بوفاة أحمد وتبدأ معاناة عماد".

 

وكانت أحداث القصة تتحدث حول معاناة عماد من الوحدة القاتلة التي يعيشها منذ الأزل والتي يحاول أن يتخلص منها بأي طريقة، ويبدأ صراعه في فهم السبب الرئيسي الذي يجعل أحمد يخرج من القبر ويجلس بجانبه وكأنه برفقته في كل ليلة.



© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير