درجات حرارة قرب الصفر وأمطار متوقعة في بعض مناطق الأردن الأمن: ضبط شخص اعتدى على 4 مصلين في أحد مساجد الرصيفة لينا الحديد سفيرة للأردن بفرنسا المخرج محمد يوسف العبادي نقيبا للفنانين الأردنيين الأردن يعزي حكومة وشعب بنغلاديش بضحايا حريق مجمع تجاري وزارة الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق اندلع في مجمع تجاري في بنغلاديش أمانة عمّان تمدد فترة تجديد رخص المهن والإعلانات مسيرات تنديداً بجرائم الاحتلال واعتزازاً بجهود الملك الإغاثية للأشقاء بغزة الملك: القوات المسلحة تواصل بذل كل ما بوسعها للوقوف إلى جانب الأهل في غزة عملية إنزال أردنية جديدة لمساعدات على شمالي قطاع غزة وفيات الجمعة 2024/3/1 مفوضية اللاجئين: 80% من الأسر تعتمد فقط على المساعدات الفايز: الأردنيون فخورون بالذكرى الـ 68 لتعريب الجيش 3490 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس حالة الطقس في المملكة الجمعة وللأيام المقبلة - تفاصيل إرادة ملكية باستحداث ميدالية خاصة باسم ميدالية اليوبيل الفضي رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب يلتقي وزير الداخلية القطري الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب الجيش سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن"
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2023-12-11 12:58 pm

ماذا تعرفي عن أعلام سباق الفورمولا 1

ماذا تعرفي عن أعلام سباق الفورمولا 1

جفرا نيوز - يعرف معظم الذين يتابعون سباقات السيارات بأن سباق الفورمولا 1 يعتبر الأهم في هذا المجال وهناك الكثير من الاهتمامات العالمية به من حيث التنظيم ومن حيث جوائز الفائزين وغيرها الكثير من الإجراءات. ومن بين ما نجده حول هذا السباق هو مجموعة الأعلام أو الرايات التي يتم رفعها أو تنزيلها أثناء السباق وهي بألوان مختلفة. ومن الجدير التعرف على هذه الأعلام لأخذ فكرة عنها وعن دورها وعملها من حيث تنظيم سير السباق. ويستفسر كثير من متابعي سباقات الفورمولا 1 عن هذه الأعلام وأسباب وجودها والحركات التي تجري بشأنها. لكل ذلك دلالات تتعلق بالسباق طبعا.

بينما تتسابق سيارات الفورمولا 1 حول العالم بسرعة البرق، يتعين على السائقين التفكير في الكثير، ويشمل ذلك فهما كاملا للرايات التي تظهرها طواقم السلامة على جانبي الحلبة للإشارة إلى المواقف من الحوادث إلى الحطام على الحلبة.
أعلام الفورمولا 1 الأكثر شيوعًا:

علم أخضر:

العلم الأخضر يعني أن السباق قد بدأ أو تم استئنافه بعد توقف مؤقت، ويجب على السائقين القيادة بأقصى سرعة ممكنة.

علم أصفر:

يعني هذا العلم أن هناك خطرًا على الحلبة، مثل حادث أو حطام، ويجب على السائقين تقليل سرعتهم والاستعداد للتوقف إذا لزم الأمر.

علم أصفر مزدوج:

يعني العلم الأصفر المزدوج أن هناك خطرًا كبيرًا على الحلبة. ويجب على السائقين تقليل سرعتهم بشكل كبير والاستعداد للتوقف إذا لزم الأمر. وقد يفرض مسؤولو السباق أيضًا سرعة قصوى على الحلبة بأكملها أو على جزء معين منها.

علم أحمر:

يعني العلم الأحمر أن السباق قد توقف بسبب شئ خطير، ويجب على السائقين التوقف على الفور في خط المرمى.

علم أسود:

يعني العلم الأسود أن السائق قد تم استبعاده من السباق. ويجب على السائق التوقف في خط المرمى وإيقاف سيارته.

علم أسود مع دائرة برتقالية:

يعني العلم الأسود مع دائرة برتقالية أن السيارة بها مشكلة ميكانيكة خطيرة. ويجب على السائق التوقف في أقرب وقت ممكن لإصلاح المشكلة.

علم أخضر مع دائرة بيضاء:

يعني العلم الأخضر مع دائرة بيضاء أن السائقين قد يتجاوزون سيارة متوقفة أو بطيئة.

علم أزرق:

يعني العلم الأزرق أن سيارة أسرع قادمة من الخلف. ويجب على السائق إفساح الطريق للسيارة الأسرع.

علم أحمر مع ضوء أبيض:

يعني العلم الأحمر مع ضوء أبيض أن السباق قد تم تعليقه مؤقتًا بسبب أمر خطير. ويمكن استئناف السباق بعد أن يعطي مسؤولو السباق إشارة بعلم أخضر.

علم أخضر مع ضوء أبيض:

يعني العلم الأخضر مع ضوء أبيض أن السباق قد استؤنف بعد تعليقه مؤقتًا.

علم أخضر مع ضوء أصفر:

يعني العلم الأخضر مع ضوء أصفر أن السباق قد استؤنف بعد توقف مؤقت بسبب حادث أو حطام. ويجب على السائقين تقليل سرعتهم والاستعداد للتوقف إذا لزم الأمر.

علم أخضر مع ضوء أصفر مزدوج:

يعني العلم الأخضر مع ضوء أصفر مزدوج أن السباق قد استؤنف بعد توقف مؤقت بسبب حادث أو حطام كبير. ويجب على السائقين تقليل سرعتهم بشكل كبير والاستعداد للتوقف إذا لزم الأمر.

من المهم أن يتذكر جميع سائقي الفورمولا 1 هذه الأعلام وأن يلتزموا بها؛ حيث يمكن أن تساعد هذه الأعلام في الحفاظ على سلامة جميع المشاركين في السباق.