حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور أسس وإجراءات حزب إرادة لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس النواب القادم جولة محلية مهمة للملك قريبا - تفاصيل مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2023-12-11 10:54 am

طالبان من "اليرموك" يفوزان بمنحة السفير الصيني الدراسية للعام 2023

طالبان من "اليرموك" يفوزان بمنحة السفير الصيني الدراسية للعام 2023

جفرا نيوز - فازت كل من الطالبة بيلسان البطاينة من كلية الطب والطالب حازم الصمادي من كلية الصيدلة في جامعة اليرموك، بمنحة السفير الصيني الدراسية لخريجي الثانوية العامة للعام 2023.

وقال السفير الصيني في عمّان تشن تشوان دونغ،  في حفل تسليم المنحة، إن فكرة إطلاق هذه المنحة، تأتي من الاهتمام المشترك للجانبين الصيني والأردني بالتعليم، وتنمية الشباب، كما وأنها تهدف إلى الاستثمار في صداقة البلدين ومستقبلهما المشترك.

ولفت تشوان دونع إلى ما قاله العالم التربوي الصيني الشهير ليانغ تشياوتشاو ، وهي "إذا كان الشباب قويًا، يكون الوطن قويًا، و إذا كان الشباب غنيا يكون الوطن أغنى، و إذا كان الشباب مستقلاً يكون الوطن مستقلاً، و إذا كان الشباب حرًا، يكون الوطن حرًا".

وأشار تشوان دونغ في ذات السياق، إلى تأكيد جلالة الملك عبد الله الثاني، بأن على الشباب تحمل المسؤولية، ولعب دور في تشكيل مستقبل الأردن، وأن نجاحهم يعتمد على إكسابهم القدرة من خلال التعليم.

وتابع: نحن نعيش في عصر مليء بالتحديات والتغييرات، كما نعيش في عصر مليء بالأمل، عصر تواجه الصين والأردن فيه مهمة مشتركة، ألا وهي تحقيق التنمية والنهضة الوطنية، وفي الوقت نفسه، تسلك كل من الصين والأردن مسار جديد نحو القرن الجديد، مسار يتمتع فيه الشباب بالإبداع الذي لا حدود له، داعيا الطلبة الحاصلين على المنحة لأن يكونوا جسرًا لتعزيز الصداقة بين الصين والأردن.

من جهتهم، عبر الطالبان البطاينة والصمادي عن شكرهما للسفارة الصينية لحصولهما على هذه المنحة، مؤكدين أنها تدعم فرص الشباب في الحصول على التعليم، كما وتلعب دورها الهام في تعزيز العلاقات بين الشعبين الصديقين الأردني والصيني. 
يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تُطلق فيها السفارة الصينية في عمّان هذه المنحة، والتي اعلنت عنها عبر منصاتها الرقمية المعتمدة.