هطول زخات مطرية متفرقة وأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة "القيسي": الحكومة مستعدة لتنفيذ برامج مشتركة لدعم الحجاج المسيحيين مجلس أمانة عمّان يقر عددا من الاتفاقيات ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود - صور الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء - أسماء الغذاء والدواء تعلن عن خطة رقابية لشهر رمضان قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل حالات "تسوق إلكتروني" بالأردن تبدأ "بعروض " وتنتهي "بالنصب والاحتيال" "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الإثنين-2023-12-11 04:18 am

الجغبير : ارتفاع الإقبال على الصناعة المحلية بشكل ملحوظ

الجغبير : ارتفاع الإقبال على الصناعة المحلية بشكل ملحوظ

جفرا نيوز- قال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان، فتحي الجغبير، الأحد، إن الإقبال ارتفع على الصناعة الأردنية في الفترة الأخيرة، في ضوء حملات مقاطعة منتجات أجنبية لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر الذي يئن تحت عدوان إسرائيلي متواصل.

وأضاف الجغبير أن وعي المواطن الأردني ارتفع بشكل ملحوظ، مضيفا "لم نرَ تفاعل المواطن مع الصناعة الوطنية بقدر ما نراه حاليا".

وأشار إلى أن الإقبال على المنتج المحلي ارتفع منذ أزمة فيروس كورونا، موضحا أن الصناعة المحلية تضاهي المنتج الأجنبي، حيث إنه كلما زاد الإقبال تحسن المنتج المحلي.

وحذّر الجغبير، من رفع الأسعار في ظل الظروف الراهنة، مشيرا إلى أنه يجب الاهتمام بشكل مستمر بجودة المنتج المحلي.

وتابع "نضاهي المنتج الأجنبي، وكلما زاد الإقبال أجبر الصناعي على التطوير أكثر".

وبيّن أن الصناعة الأردنية أثبتت في كل أزمة بأنها قادرة على التحديات، مبينا أن الصناعة الأردنية تطورت.

ولفت إلى أن الصناعة الأردنية تصدر إلى قرابة 142 دولة بالعالم، والصناعة الأردنية بدأت منذ فترة بزيادة حصتها السوقية، حيث تخطت 54% من السوق المحلية.

وأضاف "دائما ندعو للإقبال على الصناعة الأردنية والصناعة الوطنية هي المشغل الرئيس للأيدي العاملة، ونحن نعاني منذ سنوات من مشكلة البطالة، ومعدل التشغيل لكل منشأة صناعية 13 بينما القطاعات الأخرى ربما لا تتعدى 3".

وأوضح أن الصناعة المحلية تشغل أكثر من 260 ألف شخص، داعيا للتوجه للمنتج المحلي في جميع الظروف.

وطالب بزيادة الدعم الحكومي للقطاع الصناعي لتوسعة قاعدة التشغيل، مشيرا إلى أن بعض الدول العربية تضع معيقات أمام الصناعات الأردنية.