الأردن يعزي بضحايا حريق مبنى سكني في إسبانيا الملك خلال اتصال مع السيسي: أهمية تكثيف العمل لضمان إيصال المساعدات حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور أسس وإجراءات حزب إرادة لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس النواب القادم جولة محلية مهمة للملك قريبا - تفاصيل مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الأحد-2023-12-10 11:51 pm

رسالة من محمد حماقي للشباب في بداية طريق الشهرة

رسالة من محمد حماقي للشباب في بداية طريق الشهرة

 خلال حضوره مؤتمر xp music الذي أقيم مؤخراً في الرياض، وجه الفنان محمد حماقي نصيحة للفنانين الشباب المقبلين على دخول المجال الفني، مشددًا على ضرورة تكوين شخصية مستقلة.

وقال حماقي: "إوعى أبدًا تكون سوبر ماركت، متحاولش تقدم كل شيء جواك وميكونش ليهم علاقة ببعض، الفنان براند لوحده، مش النهاردة السوق عايز نوع معين فنغنيه وبكرة السوق عايز نوع تاني فنغير، المغني عنده شخصية”.


أما عن الفرق في طرح الألبومات بين بداية مشواره الفني وحاليًا من وجهة نظره، أشار إلى أنه قديمًا كان في البداية يكون في جلسات عمل مع الشعراء والملحنين والموزعين، ومن ثم يتم طباعة الألبوم على سي دي أو شرائط، مضيفًا: "كان فيه حاجة بنعملها اسمها كلاس ماستر عشان الشرائط، وبعدين بنتبلغ بالميعاد اللي هينزل فيه الألبوم وبنبلغ بيه كل محلات الكاسيت”.

يُذكر أن حماقي كان قد قرر تأجيل جميع حفلاته التي كان من المقرر إحياؤها في أميركا في الفترة ما بين 22 شباط (فبراير) وحتى 3 آذار (مارس) المقبلين، وذلك نظرًا للأحداث الحالية في غزة.

كما قرر التبرع بأرباح حفلاته للهلال الأحمر لدعم أهالي غزة ضد العدوان الإسرائيلي، وكتب سابقًا عبر حسابه على "إنستغرام”: "طول عمر الفن ليه قوة وبتظهر في المواقف الصعبة، دايمًا كنت بقف عند قوة أم كلثوم لما كانت في عز الحرب بتعمل حفلات عشان أرباحها تروح لدعم الجيش المصري، وبما إن السلاح اللي في إيدي هو فني، فقررت إني هستخدمه من النهاردة ولحد انتهاء أزمة أهلنا في فلسطين، كل أرباح حفلاتي هتروح في صورة تبرعات للهلال الأحمر لدعم إخواتنا ضد العدوان اللي بيتعرضوله”.