درجات حرارة قرب الصفر وأمطار متوقعة في بعض مناطق الأردن الأمن: ضبط شخص اعتدى على 4 مصلين في أحد مساجد الرصيفة لينا الحديد سفيرة للأردن بفرنسا المخرج محمد يوسف العبادي نقيبا للفنانين الأردنيين الأردن يعزي حكومة وشعب بنغلاديش بضحايا حريق مجمع تجاري وزارة الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق اندلع في مجمع تجاري في بنغلاديش أمانة عمّان تمدد فترة تجديد رخص المهن والإعلانات مسيرات تنديداً بجرائم الاحتلال واعتزازاً بجهود الملك الإغاثية للأشقاء بغزة الملك: القوات المسلحة تواصل بذل كل ما بوسعها للوقوف إلى جانب الأهل في غزة عملية إنزال أردنية جديدة لمساعدات على شمالي قطاع غزة وفيات الجمعة 2024/3/1 مفوضية اللاجئين: 80% من الأسر تعتمد فقط على المساعدات الفايز: الأردنيون فخورون بالذكرى الـ 68 لتعريب الجيش 3490 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس حالة الطقس في المملكة الجمعة وللأيام المقبلة - تفاصيل إرادة ملكية باستحداث ميدالية خاصة باسم ميدالية اليوبيل الفضي رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب يلتقي وزير الداخلية القطري الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب الجيش سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن"
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2023-12-10 10:48 am

"ميتا" تلغي ميزة متبادلة بين "فيسبوك" و"إنستجرام"

"ميتا" تلغي ميزة متبادلة بين "فيسبوك" و"إنستجرام"

جفرا نيوز - كشفت شركة ميتا إيقاف إمكانية إجراء الدردشات بين "فيسبوك ماسنجر" و"إنستجرام" بدايةً من منتصف شهر ديسمبر الجاري.

وكانت "ميتا" قد أتاحت ربط خدمة المراسلة الفورية "فيسبوك ماسنجر" مع "إنستجرام" قبل ثلاث سنوات، ليتمكن المستخدمون من تبادل الرسائل عبر المنصتين التابعتين لها.

إلغاء التراسل

وحسبما نُشر عبر قسم الدعم الرسمي، فإن مستخدمي "إنستجرام" لن يكون بمقدورهم إجراء محادثات جديدة مع حسابات "فيسبوك" أو الاتصال بها.

وسوف تبقى كافة المحادثات بين مستخدمي كلتا المنصتين كما هي، حيث ستصبح متاحة للقراءة فقط دون القدرة على تبادل رسائل جديدة.

ولن تتمكن حسابات فيسبوك من عرض حالة النشاط لحسابات "إنستجرام"، كما لن تُنقل أي دردشات أجريت مع حسابات "فيسبوك" إلى البريد الوارد في ماسنجر.

ويمكن استئناف الدردشات مع جهات الاتصال في ماسنجر باستخدام حساب "فيسبوك" فقط بعد دخول التغييرات الجديدة حيز التنفيذ.

أسباب مجهولة

ولا يُعرف حتى الآن الأسباب التي تدفع "ميتا" لإجراء تلك التغييرات، لكن رجح أنها مرتبطة بقانون الأسواق الرقمية الذي سنّه الاتحاد الأوروبي، وأنها جزء من تحضيرات واسعة تعدها "ميتا" للامتثال لذلك القانون.

ويجبر القانون الشركات الكبرى على توفير إمكانية التشغيل البيني بين منصات المراسلة.

وتشير التقارير إلى أن "ميتا" تختبر إمكانية استقبال الرسائل من تطبيقات المراسلة الخارجية في تطبيق "واتساب".
وكانت الشركة قد أجرت أيضاً بعض التعديلات في خدمة ماسنجر خلال الآونة الأخيرة، ومنها إيقاف دعم رسائل SMS/MMS في أندرويد، وإغلاق تطبيق ماسنجر لايت.

شركة ميتا

وتعد "ميتا" إحدى أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، أبل، ومايكروسوفت.
وتشمل منتجات وخدمات "ميتا" فيسبوك، ماسنجر، فيسبوك ووتش وفيسبوك بورتال.

وفي أكتوبر 2021، غيرت الشركة الأم لفيسبوك اسمها من شركة فيسبوك إلى "ميتا" من أجل "عكس تركيزها على بناء ميتافيرس". وفقاً لـ"ميتا"، تشير "ميتافيرس/metaverse" إلى البيئة المتكاملة التي تربط جميع منتجات الشركة وخدماتها.

وخلال الربع الأول من عام 2023، حققت شركة ميتا نتائج مالية إيجابية متجاوزةً توقعات المحللين.