حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور أسس وإجراءات حزب إرادة لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس النواب القادم جولة محلية مهمة للملك قريبا - تفاصيل مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد
شريط الأخبار

الرئيسية / مجتمع جفرا
الأحد-2023-12-10 09:21 am

أحمد الرفاعي مدير الإعلام في وزارة السياحة يحصل على الدكتوراة باطروحة نوعية عن العلاقات العامة والشائعات

أحمد الرفاعي مدير الإعلام في وزارة السياحة يحصل على الدكتوراة باطروحة نوعية عن العلاقات العامة والشائعات

جفرا نيوز - ناقش الباحث أحمد الرفاعي أطروحة الدكتوراه الموسومة تحت عنوان " العلاقات العامة في المؤسسات الأردنية الرسمية وظاهرة الشائعات " في معهد الصحافة وعلوم الأخبار بجامعة منوبة في الجمهورية التونسية.

ويبِرز الباحث الرفاعي الذي يشغل منصب مدير العلاقات العامة والاعلام والناطق الاعلامي لوزارة السياحة والآثار في أطروحته، أفكارًا مبتكرة وتحليلات عميقة تسلط الضوء على إنتشار ظاهرة الشائعات في المجتمع ودور مديريات العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسات الرسمية بمحاربة الإشاعة والتحديات التي تواجهم في هذا المجال. 

ويعكس هذا العمل البحثي التفرد والمساهمة القيمة للدكتوراه في هذا المجال، وتستند هذه الأطروحة إلى دراسة دقيقة للأدبيات المتخصصة والبحوث السابقة، مُقدمةً رؤية متكاملة للتطورات الحديثة وتوصيات للنهوض في عمل المؤسسات الرسمية لمحاربة الشائعات.

وتتعامل الأطروحة مع قضية مثيرة للاهتمام، وتقدم تحليلات عميقة للتأثيرات المحتملة على المجتمع إثر انتشار الشائعات، كما تقدم الأطروحة نهجًا منهجيًا متقدمًا وأدوات تحليلية متطورة لتقديم نتائج دقيقة وشاملة تستفيد منها مؤسسات الدولة الرسمية.

وستسهم هذا الإطروحة بشهادة لجنة المناقشة والعديد من الأساتذة في إثراء المعرفة والحد من توسع ظاهرة الشائعات ، كما تُعزز التفاعل بين الباحثين وتوجه اهتمام المجتمع الأكاديمي نحو قضايا هامة.

ويعكس هذا العمل التفاني والالتزام العالي من قبل الباحث احمد الرفاعي في تحقيق التميز العلمي، وبعد اجتياز هذه المرحلة، سيكون الباحث قد أتم بنجاح مسيرته الأكاديمية بحصوله على درجة الدكتوراه، وبذلك يكون قد أضاف إسهامًا قيمًا إلى المعرفة في مجاله البحثي.

وشغل الدكتور احمد الرفاعي العديد من المناصب منها : مدير العلاقات العامة والإعلام في السفارة السعودية (الملحقية الثقافية) في الأردن  ومديراً تنفيذياً لدى شركة النقاء للإنتاج والتوزيع الفني، ومشرف نادي الأفلام ومدرب على صناعة الأفلام من تصوير ومونتاج وإخراج في الصندوق الاردني الهاشمي، وعمل ايضاً معد تقارير تلفزيونية اخبارية ومصور ومنتج ومخرج في قناة (العربية و MBC)، كما عمل مذيع ومعد نشرات شبابية ومراسل ميداني في راديو البلد.

وللدكتور الرفاعي العديد من الأبحاث التي نشرت في أعرق المجلات العالمية والعديد من المشاركات في الندوات والمؤتمرات.

وحصد الدكتور الرفاعي على العديد من الجوائز خلال توليه منصب مدير الاعلام بوزارة السياحة والآثار منها : جائزة افضل وحدة اعلام على مستوى المؤسسات الحكومية الأردنية 2022، وجائزة افضل موقع فيس بوك على مستوى وزارات العرب لعام 2023. وخلال عمله في الصندوق الأردني الهاشمي حصد على ثلاثة جوائز في المركز الاول والثاني والثالث في المهرجان الأوروبي للفيلم.

وينشط الرفاعي بالعمل الاجتماعي والشبابي بشكل كبير حيث تولى رئاسة جمعية شباب علعال للتنمية الاجتماعية وناطقا إعلاميا لرابطة آل الرفاعي وعضواً في العديد من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات.

وحصل الدكتور أحمد الرفاعي على العديد من الدورات هي : الاتصال الحكومي، قيادة التغيير، بناء مهارات الشباب الاعلامية، كيف اكون قياديا، مهارات الاتصال، اعوان ادارة مكافحة المخدرات، دور الشباب في مكافحة الفساد، مشروع العمر تعمل على التواصل بين اقطار المجتمع، تصميم جرافيكي ، التدوين بالفيديو، صناعة الافلام عبر الموبايل، تثقيف أقران، TOT، مهارات وظيفية، قواعد تغير السلوك، مناظرات إعلامية.