الملك خلال اتصال مع السيسي: أهمية تكثيف العمل لضمان إيصال المساعدات حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور أسس وإجراءات حزب إرادة لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس النواب القادم جولة محلية مهمة للملك قريبا - تفاصيل مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
السبت-2023-12-09 05:11 pm

وفاة الممثل الأمريكي ريان أونيل عن عمر ناهز 83 عاماً

وفاة الممثل الأمريكي ريان أونيل عن عمر ناهز 83 عاماً

توفي الممثل الأمريكي ريان أونيل، المعروف خصوصاً بدوريه في فيلمي «لاف ستوري» و«باري ليندون» للمخرج ستانلي كوبريك، الجمعة، عن 82 عاماً، على ما أعلن نجله.

وأوضح باتريك أونيل عبر إنستغرام «هذا أصعب شيء كان علي أن أقوله على الإطلاق، لكن هذا هو الواقع، توفي والدي بسلام اليوم».

صنع رايان أونيل اسماً لنفسه في عام 1970 من خلال «لاف ستوري»، وهو فيلم رومانسي لعب فيه دور طالب قانون في جامعة هارفارد يقع في حب شابة تُضطر إلى العمل في المكتبة لدفع تكاليف دراستها، وقد أكسبه هذا الدور ترشيحاً لجائزة الأوسكار.

بعد ذلك، اختير خصوصاً من جانب ستانلي كوبريك للتمثيل في فيلمه «باري ليندون» عام 1975، وهو عمل اجتماعي ساخر يستكشف أعراف القرن الثامن عشر.

وكان الممثل معروفاً أيضاً بعلاقته المضطربة مع الممثلة فرح فوسيت («تشارليز إنجيلز»)، والتي امتدت لعقود، وتوفيت الممثلة بسبب السرطان في 25 حزيران/يونيو 2009، في يوم وفاة مايكل جاكسون.

بعد وفاة الممثلة، كان أونيل محور نزاع بشأن رسم بورتريه لفرح فوسيت موقع من آندي وارهول، وطالب بها جامعة تكساس.

وبعد معركة قانونية، اعترفت محكمة في كاليفورنيا عام 2013 بأنه المالك.

وكان الممثل قد سبق وواجه مشاكل أخرى مع القانون، وفي عام 2009، حُكم عليه بالخضوع لبرنامج علاج من المخدرات لمدة 18 شهراً بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه وعلى ابنه ريدموند وعثرت على الميثامفيتامين في منزلهما في ماليبو.