حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور أسس وإجراءات حزب إرادة لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس النواب القادم جولة محلية مهمة للملك قريبا - تفاصيل مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
Friday-2023-12-08 04:24 pm

نجم ريال مدريد المستقبلي يتخطى نيمار برقم قياسي مميز

نجم ريال مدريد المستقبلي يتخطى نيمار برقم قياسي مميز

تخطى الصاعد البرازيلي إندريك مواطنه نيمار جونيور، وأصبح أصغر لاعب يسجل 11 هدفًا في الدوري البرازيلي وهو بسن 17 عامًا، بينما كان نجم الهلال السعودي -وهو بنفس السن- سجل 10 أهداف عام 2009 بألوان فريقه سانتوس، الذي سقط لأول مرة في تاريخه إلى القسم الثاني البرازيلي.

وقاد إندريك -بفضل الهدف الذي سجله، الخميس، في مرمى كروزيرو (1-1)- فريقه بالميراس للتتويج بلقب الدوري البرازيلي للمرة الثانية تواليًا، وذلك في الجولة الـ38 والأخيرة من المسابقة.

ورغم بدايته السيئة مع مطلع الموسم، عاد إندريك وكسب ثقة مدربه أبيل فيريرا، وتمكن من تسجيل 6 أهداف كاملة في الجولات السبع الأخيرة من الدوري البرازيلي، ليسهم بشكل فعال جدًّا في تتويج بالميراس بلقبه الـ12 في تاريخه، وبرصيد 70 نقطة، متقدمًا بنقطتين على وصيفه غريميو.

وينتظر أن ينضم إندريك إلى ريال مدريد الإسباني الصيف المقبل 2024، بعد بلوغه سن الرشد 18 عامًا (من مواليد 21 يوليو/ تموز 2006)، ورغم سنه الصغير، فقد توّج مع فريقه بالميراس بـ4 ألقاب. كما توّج بلقب هداف الدوري البرازيلي لهذا الموسم برصيد 11 هدفًا.

وعلى غرار إندريك، فإن مدربه أبيل فيريرا يستعد للرحيل عن بالميراس مع نهاية الدوري البرازيلي هذا الشهر، حيث أفادت تقارير إعلامية برازيلية، أن وجهته نادي السد القطري، علمًا أنه أصبح ثاني مدرب تحقيقًا للألقاب بمجموع 9 ألقاب توّج بها مع بالميراس في ظرف 3 سنوات، ويفصله لقب وحيد لمعادلة المدرب أوسفالدو برانداو صاحب الرقم القياسي.

من ناحية أخرى، عرفت الجولة الأخيرة من الدوري البرازيلي تأكد هبوط نادي سانتوس العريق إلى القسم الثاني البرازيلي، بعد انهزامه أمام فورتاليزا (2-1)، وذلك لأول مرة في تاريخه.

ويُعد فريق سانتوس أحد الفرق العريقة في البرازيل، والذي أنجب عملاق الكرة البرازيلية والعالمية الراحل بيليه، الذي لم يلعب لأي فريق سواه طيلة مشواره، باستثناء انتقاله إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل اعتزاله. كما أنجب في العقدين الأخيرين أحد أفضل اللاعبين، ويتعلق الأمر باللاعب نيمار جونيور نجم الهلال السعودي حاليًّا.