النسخة الكاملة

الدباس يفوز بأفضل جائزة للمقيمين الدوليين للجوائز العالمية للطاقة

الخميس-2023-12-07 12:08 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - على هامش إنعقاد مؤتمر هيئة الأمم المتحدة للتغير المناخي COP28 في دبي؛ فقد تم يوم أمس تكريم الخبير الدولي محمد الدباس عضو مجموعة الخبراء الدوليين في هيئة الأمم المتحدة لمنطقة أوروبا (UNECE) في جنيف، بجائزة افضل المقيمين الدوليين لجائزة جمعية الشرق الأوسط للطاقة المتجددة (MESIA)، حيث تم تكريمه ولأول مرّة في تاريخ الجائزة من خلال منحه درع المقيمين الدوليين المخضرمين. 

تعتبر (MESIA) منصة للإحتفال بالتميز والإبداع وتحقيق الإنجازات السنوية في مجال سوق الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، وتم تصنيف محاور التنافس بالجائزة السنوية لتنقسم الى محاور متعددة. 

يذكر بأن الدباس هو  خريج الجامعات الأردنية البريطانية وخريج برنامج القيادات العليا من الأكاديمية الملكية العسكرية البريطانية ساند هيرتز (Sandhurt) في لندن، وقد عمل مقيما للجائزة لمدة 6 سنوات متتالية في دبي، وساهم في إثراء معايير التميز لهذه الجائزة الدولية، مما جعل منحه لقب "كبير المقيمين الدوليين" هو عرفاناً وتقديراً لجهوده التي بذلها طيلة عمله محكما لهذه الجائزة. كما أن لدى الخبير الدولي الدباس أول نظام محاكاة رياضي محوسب على مستوى العالم في مجال الطاقة المتجددة، حيث تم اطلاقه سابقاً في جامعة فلورنس في إيطاليا، وكذلك من خلال المجلس العالمي للطاقة المتجددة في بريطانيا.