هطول زخات مطرية متفرقة وأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة "القيسي": الحكومة مستعدة لتنفيذ برامج مشتركة لدعم الحجاج المسيحيين مجلس أمانة عمّان يقر عددا من الاتفاقيات ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود - صور الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء - أسماء الغذاء والدواء تعلن عن خطة رقابية لشهر رمضان قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل حالات "تسوق إلكتروني" بالأردن تبدأ "بعروض " وتنتهي "بالنصب والاحتيال" "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2023-12-06 04:37 pm

"الآثار النيابية" تدعو لترويج السياحة عبر الهاتف ومواقع التواصل

"الآثار النيابية" تدعو لترويج السياحة عبر الهاتف ومواقع التواصل

جفرا نيوز - أكد رئيس لجنة السياحة والآثار العامة النيابية، مجدي اليعقوب، ضرورة اعتماد نهج جديد للترويج للسياحة، لا سيما عبر تطبيقات الهاتف النقال، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال اليعقوب خلال ترؤسه اجتماعا للجنة اليوم الأربعاء، لبحث التحديات التي تواجه القطاع، خاصة المطاعم، إن موقع الأردن الجيوسياسي يعد نقطة مهمة لصالح تشجيع السياحة الداخلية، والاستثمار بك القطاعات المعنية.

وبين بحضور رئيس جمعية المطاعم السياحية الأردنية، عصام فخر الدين، وعدد من ممثلي قطاع المطاعم، أهمية تشكيل تصور واضح للأسباب التي أدت للأزمة السياحية، وأبرزها الظروف الإقليمية المضطربة، مشيرا إلى أهمية القطاع السياحي في رفد خزينة الدولة.

ولفت إلى أن تراجع أداء القطاع الاقتصادي العالمي، وارتفاع كلف السياحة، أهم أسباب الأزمة السياحية، التي تعتمد على السوق الأجنبي في الترويج للسياحة الثقافية التاريخية والدينية.

من جهتهم، دعا النواب، محمود الفرجات، وأسماء الرواحنة، وأيمن مدانات، ونواش قوقزة، وسالم العمري، وهايل عياش، إلى ضرورة تخفيض الضرائب، وكلف الطاقة على القطاع السياحي، حتى يستطيع الاستمرار بمواصلة عمله، وبالتالي تثبيت شراكته في تحقيق التنمية المستدامة.

من جهته، عرض فخر الدين لأبرز التحديات التي تواجه قطاع المطاعم السياحية، كارتفاع كلف الطاقة والضرائب، ما انعكس سلبًا على الأداء بشكل عام، مؤكدا أهمية تعزيز السياحة الدينية والعلاجية.

وطالب بضرورة تخفيض الجمارك على مدخلات الإنتاج وغيرها من المواد المستخدمة في القطاع السياحي.