هطول زخات مطرية متفرقة وأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة "القيسي": الحكومة مستعدة لتنفيذ برامج مشتركة لدعم الحجاج المسيحيين مجلس أمانة عمّان يقر عددا من الاتفاقيات ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود - صور الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء - أسماء الغذاء والدواء تعلن عن خطة رقابية لشهر رمضان قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل حالات "تسوق إلكتروني" بالأردن تبدأ "بعروض " وتنتهي "بالنصب والاحتيال" "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الأربعاء-2023-12-06 04:23 pm

تركي آل الشيخ يكرّم فنانا سعوديا فقد بصره - صورة

تركي آل الشيخ يكرّم فنانا سعوديا فقد بصره - صورة

جفرا نيوز - في بادرة حصدت الإعجاب والتقدير، أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس "هيئة الترفيه" في السعودية، عن تكريم مواطنه الممثل القدير علي المدفع الذي فقد بصره قبل عامين.

وقال آل الشيخ في تدوينة على حسابه الرسمي في موقع "إكس": ان شاء الله في هذا العام نكرّم الفنان السعودي الكبير علي المدفع في حفل توزيع جوائز صناعة الترفيه Joy Awards. باذن الله بجائزة مميزة لعطائه الممتد منذ سنوات".

وأضاف في تغريدته: "تكريم السعودي له طعم خاص في قلبي وسعادة لا توصف".

وعبّر الفنان الكبير عن فرحته بإعلان آل الشيخ، قائلاً إن "مجرد فكرة تكريمي تسعدني وتشعرني بالفخر، والاعتزاز، خاصة أن معالي المستشار لم يتردد دوماً في دعم المواهب السعودية".

وأضاف المدفع في تصريحات إعلامية أخيراً عن النهضة الفنية في بلاده: "السعودية تعيش نقلة نوعية في الدراما السعودية، والسينمائية أيضاً، إذ تعد الرؤية محركاً فاعلاً لتحقيق تطلعات الممثل السعودي في تقديم أعمال فنية".

وفقد المدفع البصر في عينه اليمنى نتيجة مرض الجدري، في مرحلة مبكرة من حياته، قبل أن يصبح كفيفاً منذ سنتين.

يُذكر أن علي المدفع بدأ التمثيل في بداية سبعينيات القرن العشرين في برنامجه الإذاعي "صور مسموعة"، قبل اتجاهه إلى التلفزيون حيث اشتهر بدور الأب، وشارك في مجموعة من أبرز الأعمال السعودية الدرامية على غرار "طاش ما طاش" و"شباب البومب"...