"البطالة في الأردن".. المفرق تحتل أعلى معدل والعقبة الأدنى لا تدخل بشري في تقدير قيمة الأراضي بالأردن الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة في العقبة (صور) الخلايلة يكشف موعد انتهاء صيانة "المسجد الحسيني" 507 حالات عمل أطفال وتحرير 242 مخالفة بحق منشآت - تفاصيل 3580 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الثلاثاء أطباء وممرضون فاقدون لوظائفهم - أسماء وفيات الأردن الأربعاء 28-2-2024 "الأردن يلبي النداء".. يشعل منصات التواصل الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة الهواري: الأردن حصل على أكثر من حصته من اللجوء إلاّ أنه ظل ملتزمًا بواجبه الإنساني الميثاق يعقد اجتماعه الـ 49 ويؤكد الفخر والاعتزاز بمشاركة جلالة الملك إنزالات غزة التعليم العالي: الأربعاء آخر يوم لتقديم اعتراضات المنح والقروض مرتفع جوي سيبيري يؤثر على الأردن حتى الجمعة الملك يشارك في الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة - صور "الملكية الأردنية" تفتتح وجهتين جديدتين في بريطانيا الملك يشدد على التوسع في عمليات الإنزال الجوية لأهل غزة الأمن السيبراني: نراقب 83 مؤسسة لكشف أي تهديد عليها سياسيون: نواجه التشكيك بالفخر بمواقفنا المشرفة مع غزة الأمن يحبط تهريب مليون ونصف حبة مخدرة لدولة مجاورة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2023-12-06 08:57 am

اليوم الـ61 للحرب على غزة..مجازر جديدة وعمليات تدمير واسعة شرق خانيونس

اليوم الـ61 للحرب على غزة..مجازر جديدة وعمليات تدمير واسعة شرق خانيونس

جفرا نيوز - يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ61، ارتكاب المجازر في قطاع غزة، والتي تمتد من شمال القطاع إلى جنوبه، وسط تفاقم الأزمة الإنسانية وعجز المستشفيات والطواقم الطبية بالتعامل مع العدد المرتفع من الإصابات بسبب انعدام الإمكانيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو 16.250 شهيدا، من بينهم أكثر من 1240 شهيدا منذ انتهاء "الهدنة الإنسانية المؤقتة" مطلع الشهر الجاري.

في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، بقصف منزل في "بلوك 2" على رؤوس ساكنيه، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وفي مخيم النصيرات، استشهد 7 مواطنين، جراء استهداف منزل منير يونس بمخيم النصيرات وسط القطاع، في الوقت الذي يواصل فيه شن قصف مدفعي شرق المنطقة الوسطى.

واستشهد صباح الأربعاء، مدير عيادة خزاعة الحكومية رامز النجار ونجله زيد خلال اقتحام جيش الاحتلال صباح أمس لمنطقة ارميضة في بني سهيلا شرقيخانيونس.

كما استهدف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في بني سهيلا شرق خانيونس جنوبي القطاع، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وعدد كبير من الإصابات.

وأكدت مصادر محلية، أن الطيران المروحي الإسرائيلي، أطلق النار تجاه المناطق الشرقية لخانيونس، فيما قامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل دخانية تجاه مدرسة للنازحين قرب دوار بني سهيلا.

وقامت آليات الاحتلال المتوغلة في شرق خانيونس، بمحاصرة عائلات في أكثر من حي ببلدة بني سهيلا، وسط مناشدات للصليب الأحمر للتنسيق لخروجهم في ظل ترد أوضاعهم الإنسانية.

وبالتزامن مع الاشتباكات العنيفة مع المقاومة الفلسطينية، قامت آليات الاحتلال بتنفيذ عمليات تجريف وتدمير واسعة في بلادت بني سهيلا وعبسان والقرارة شرق خانيونس.

وبلغ عدد النازحين قسرا في القطاع منذ بدءالعدوان، نحو 1.9 مليون نازح، بحسب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، يمثلون أكثر من 80 بالمئة من تعداد سكان القطاع.