عطلة لهؤلاء الأحد المقبل - تفاصيل "البطالة في الأردن".. المفرق تحتل أعلى معدل والعقبة الأدنى لا تدخل بشري في تقدير قيمة الأراضي بالأردن الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة في العقبة (صور) الخلايلة يكشف موعد انتهاء صيانة "المسجد الحسيني" 507 حالات عمل أطفال وتحرير 242 مخالفة بحق منشآت - تفاصيل 3580 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الثلاثاء أطباء وممرضون فاقدون لوظائفهم - أسماء وفيات الأردن الأربعاء 28-2-2024 "الأردن يلبي النداء".. يشعل منصات التواصل الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة الهواري: الأردن حصل على أكثر من حصته من اللجوء إلاّ أنه ظل ملتزمًا بواجبه الإنساني الميثاق يعقد اجتماعه الـ 49 ويؤكد الفخر والاعتزاز بمشاركة جلالة الملك إنزالات غزة التعليم العالي: الأربعاء آخر يوم لتقديم اعتراضات المنح والقروض مرتفع جوي سيبيري يؤثر على الأردن حتى الجمعة الملك يشارك في الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة - صور "الملكية الأردنية" تفتتح وجهتين جديدتين في بريطانيا الملك يشدد على التوسع في عمليات الإنزال الجوية لأهل غزة الأمن السيبراني: نراقب 83 مؤسسة لكشف أي تهديد عليها سياسيون: نواجه التشكيك بالفخر بمواقفنا المشرفة مع غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الثلاثاء-2023-12-05 06:36 pm

ظافر العابدين يعلّق على مشاركته بفيلمين في مهرجان البحر الأحمر

ظافر العابدين يعلّق على مشاركته بفيلمين في مهرجان البحر الأحمر

عبّر الفنان التونسي ظافر العابدين عن سعادته لمشاركته في "مهرجان البحر الأحمر السينمائي”، بعرض فيلمين جديدين له، الأول سعودي بعنوان "إلى ابني”، والثاني مصري عنوانه "أنف وثلاث عيون” مع المخرج أمير رمسيس.

وقال ظافر العابدين في تصريحات صحفية إن تجربته في المهرجان هذا العام مشوّقة للغاية، لكونها المرة الثانية التي يخوض فيها تجربة الإخراج والتمثيل في فيلم "إلى ابني”، والذي يُعد الأهم في مسيرته الفنية.


وكشف الفنان التونسي أن التحضير للفيلم استغرق حوالى عام ونصف العام قائلاً: "التحضير الأولي استمر ما يقرب من سبعة أشهر، أما التصوير فقد استغرق قرابة ستة أشهر أخرى”.

وقدّم ظافر الشكر الى القائمين على مدينة أبها في السعودية لتوفيرهم كل الإمكانات التي ساعدت في خروج الفيلم بأفضل صورة.


والفيلم من إنتاج "إم بي سي استوديوز”، ويُعدّ الثاني من إخراج ظافر العابدين، وتدور قصته حول عودة أب سعودي وابنه إلى المملكة بعد فترة طويلة من العيش خارج البلاد، انتهت بحادث أليم.

يُذكر أنّ فيلم ظافر العابدين الأول "غدوة”، عُرض سابقاً في "مهرجان القاهرة السينمائي” بدورته الـ43، وفاز بجائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية (الفيبريسي).