عطلة لهؤلاء الأحد المقبل - تفاصيل "البطالة في الأردن".. المفرق تحتل أعلى معدل والعقبة الأدنى لا تدخل بشري في تقدير قيمة الأراضي بالأردن الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة في العقبة (صور) الخلايلة يكشف موعد انتهاء صيانة "المسجد الحسيني" 507 حالات عمل أطفال وتحرير 242 مخالفة بحق منشآت - تفاصيل 3580 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الثلاثاء أطباء وممرضون فاقدون لوظائفهم - أسماء وفيات الأردن الأربعاء 28-2-2024 "الأردن يلبي النداء".. يشعل منصات التواصل الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة الهواري: الأردن حصل على أكثر من حصته من اللجوء إلاّ أنه ظل ملتزمًا بواجبه الإنساني الميثاق يعقد اجتماعه الـ 49 ويؤكد الفخر والاعتزاز بمشاركة جلالة الملك إنزالات غزة التعليم العالي: الأربعاء آخر يوم لتقديم اعتراضات المنح والقروض مرتفع جوي سيبيري يؤثر على الأردن حتى الجمعة الملك يشارك في الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة - صور "الملكية الأردنية" تفتتح وجهتين جديدتين في بريطانيا الملك يشدد على التوسع في عمليات الإنزال الجوية لأهل غزة الأمن السيبراني: نراقب 83 مؤسسة لكشف أي تهديد عليها سياسيون: نواجه التشكيك بالفخر بمواقفنا المشرفة مع غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
السبت-2023-12-02 12:54 pm

المسجد الحسيني في حلته الجديدة قريبا- صور

المسجد الحسيني في حلته الجديدة قريبا- صور


جفرا نيوز - محمود كريشان

بعد ان تم تنفيذ سلسلة من أعمال إعادة تأهيل المسجد ومن ضمنها إضافة لمسة جمالية بالغة الروعة تتمثل بـ"القبة السماوية" الكبيرة التي ستغطي منطقة الرواق، وهي عبارة عن هيكل معدني، ونوافذ زجاجية تفتح  بصورة أوتوماتيكية وكهربائية، ويحمل القبة أربعة من الأعمدة المدعمة، وستضفي على القبة لمسات جمالية وروحانية وهي تتزين بآيات قرآنية كريمة، كُتبت بالخط العربي الجميل.

وكذلك تضمنت أعمال المشروع، الذي يتم تنفيذه من قبل فريق هندسي مختص ومتكامل، من شركة حسين عطية للمقاولات بعطاء "غير ربحي" وبالتعاون مع الديوان الملكي العامر وأمانة عمان ووزارة الأوقاف، وتضمنت أعمال الترميم وإعادة التأهيل، التحديث المتكامل لكافة مرافق المسجد، من ضمنها مصلى السيدات والساحات الداخلية والخارجية وقباب المسجد ومآذنه ودار القرآن الكريم ومكتبة المسجد والموضأة وجدران المسجد التي تم صيانتها وتنظيفها وترميمها بطرق فنية متقنة، لضمان الحفاظ على الصبغة التراثية للمسجد الذي يعتبر أبرز المعالم الدينية في العاصمة "عمان".

من جهة أخرى.. تم البدء ببناء تكية خيرية على طرف الساحة الخارجية للمسجد الحسيني الكبير، وقد وصل مشروع البناء إلى مراحله الأخيرة، ليكون بمثابة "السبيل" للعابرين والمسافرين والفقراء ليعكس كرم هذا البلد.. المملكة الأردنية الهاشمية، ونخوة هذا الشعب الواحد الطيب.

Kreshan35@yahoo.com