النسخة الكاملة

المسجد الحسيني في حلته الجديدة قريبا- صور

السبت-2023-12-02 12:54 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - محمود كريشان

بعد ان تم تنفيذ سلسلة من أعمال إعادة تأهيل المسجد ومن ضمنها إضافة لمسة جمالية بالغة الروعة تتمثل بـ"القبة السماوية" الكبيرة التي ستغطي منطقة الرواق، وهي عبارة عن هيكل معدني، ونوافذ زجاجية تفتح  بصورة أوتوماتيكية وكهربائية، ويحمل القبة أربعة من الأعمدة المدعمة، وستضفي على القبة لمسات جمالية وروحانية وهي تتزين بآيات قرآنية كريمة، كُتبت بالخط العربي الجميل.

وكذلك تضمنت أعمال المشروع، الذي يتم تنفيذه من قبل فريق هندسي مختص ومتكامل، من شركة حسين عطية للمقاولات بعطاء "غير ربحي" وبالتعاون مع الديوان الملكي العامر وأمانة عمان ووزارة الأوقاف، وتضمنت أعمال الترميم وإعادة التأهيل، التحديث المتكامل لكافة مرافق المسجد، من ضمنها مصلى السيدات والساحات الداخلية والخارجية وقباب المسجد ومآذنه ودار القرآن الكريم ومكتبة المسجد والموضأة وجدران المسجد التي تم صيانتها وتنظيفها وترميمها بطرق فنية متقنة، لضمان الحفاظ على الصبغة التراثية للمسجد الذي يعتبر أبرز المعالم الدينية في العاصمة "عمان".

من جهة أخرى.. تم البدء ببناء تكية خيرية على طرف الساحة الخارجية للمسجد الحسيني الكبير، وقد وصل مشروع البناء إلى مراحله الأخيرة، ليكون بمثابة "السبيل" للعابرين والمسافرين والفقراء ليعكس كرم هذا البلد.. المملكة الأردنية الهاشمية، ونخوة هذا الشعب الواحد الطيب.

Kreshan35@yahoo.com