الملك خلال اتصال مع السيسي: أهمية تكثيف العمل لضمان إيصال المساعدات حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور أسس وإجراءات حزب إرادة لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس النواب القادم جولة محلية مهمة للملك قريبا - تفاصيل مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2023-12-01 11:50 pm

وفاة المصوّر إليوت إرويت عن 95 عاماً

وفاة المصوّر إليوت إرويت عن 95 عاماً

جفرا نيوز - توفي عن 95 عاماً المصوّر الأميركي إليوت إرويت الذي اشتهر بلقطاته المضحكة لبشر وكلاب وأخرى لشخصيات شهيرة، وفق ما أفادت وكالة ماغنوم التي يشكّل أحد أبرز وجوهها.

وأفادت وكالة الصور الشهيرة التي تأسست العام 1947، في منشور عبر منصة إكس (تويتر سابقاً)، بأنه توفي بسلام في منزله، محاطاً بعائلته". وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنّ إرويت توفي، الأربعاء، داخل منزله في مانهاتن في نيويورك.

وقالت رئيسة "ماغنوم" كريستينا دي ميدل: "ساعدتنا صوره على فهم من نحن كمجتمع وبشر، وألهمت أجيالاً من المصوّرين رغم التغييرات التي طاولت الاتجاهات ومجال التصوير".

وكان إرويت معروفاً بقدرته على التقاط لحظات مميزة في صوره، أكانت تاريخية كصورة تجسّد التوتر بين الزعيمين السوفييتي نيكيتا خروتشوف والأميركي ريتشارد نيكسون عام 1959، أم غريبة كصورة تظهر كلاباً وأشخاصاً وضعوا على المستوى نفسه.

وأضافت "ماغنوم" ان إرويت "كان يؤمن بشكل راسخ بأنّ التصوير الفوتوغرافي يجب أن يخاطب الحواس والعواطف بدل الفكر".

صور نزوح الغزّيين: السّير على أرض تحترق

ولد إليوت إرويت في 26 يوليو/ تموز في باريس عام 1928 لأبوين روسيين، ونشأ في ميلانو، قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة سنة 1939 مع عائلته. وبعد عشر سنوات أمضاها في نيويورك، انتقل إلى لوس أنجليس وبدأ يصوّر، وعمل في مختبر متخصص بصور المشاهير.

والتقى المصور البارز روبرت كابا الذي سهل انضمامه إلى وكالة ماغنوم.

وبالإضافة إلى مسيرته كمصور فوتوغرافي التي تمكّن خلالها من التقاط صور لمارلين مونرو وجاكي كينيدي والجنرال ديغول وتشي غيفارا، تولّى إخراج عدد كبير من الأفلام الوثائقية ونشر أكثر من عشرين كتاباً.