حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور أسس وإجراءات حزب إرادة لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس النواب القادم جولة محلية مهمة للملك قريبا - تفاصيل مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2023-12-01 10:19 am

دراسة: القهوة الصباحية قد تسبب ضرر دماغي خطير

دراسة: القهوة الصباحية قد تسبب ضرر دماغي خطير

جفرا نيوز - أكدت دراسة في مركز أبحاث التعديل العصبي في مستشفى بتلر في بروفيدنس، رود آيلاند، أن الاعتياد على شرب القهوة صباحًا، قد يؤدي إلى بعض الأضرار الخطيرة على الدماغ، حيث يمنع المخ من تجديد أسلاكه.

وأوضحت الدراسة أنه من الناحية النظرية، فإن الكافيين يؤثر على قدرة المخ على استقطاب المعلومات وتحليلها، ونوهت لضرورة تسليط الضوء على هذا الأمر بشكل مكثف.

وأشارت أن الأبحاث جميعها توضح أن للكافيين آثار إيجابية وسلبية، فهو يمنع الخرف، وكذلك له تأثير في الإصابة بالسكري، وكذلك قدرته على منع الأدينوزين، والذي بدوره يعطي للجسم شعور باليقظة.

ويعتبر منع هذه المادة له أضرار أيضًا لما لهذه المادة من قدرة على التقوية طويلة المدى، والتي لها دور كبير في تعزيز الروابط بين الخلايا العصبية، بعضها البعض.

وشددت الدراسة على ضرورة البحث وإعطاء الأمر أهمية كبيرة، للوقوف على تأثير الكافيين على الجسم، لما له من تأثير مباشر على الذاكرة، وكذلك الصحة العقلية والجسدية.