الأردن يعزي بضحايا حريق مبنى سكني في إسبانيا الملك خلال اتصال مع السيسي: أهمية تكثيف العمل لضمان إيصال المساعدات حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور أسس وإجراءات حزب إرادة لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس النواب القادم جولة محلية مهمة للملك قريبا - تفاصيل مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2023-11-30 09:21 am

العين الدكتور ناصر الدين يحاور طلبة “الشرق الأوسط” حول المسار الحزبي البرامجي

العين الدكتور ناصر الدين يحاور طلبة “الشرق الأوسط” حول المسار الحزبي البرامجي

حاور رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، طلبة جامعة الشرق الأوسط، خلال جلسةٍ نقاشية شهدت الإقرار بخارطة الطريق نحو حياة حزبية أصيلة، وبرامجية، وواعية، وجادة، وتصب في صميم المصلحة الوطنية، بعيدًا عن السيناريوهات والتجارب الماضية في مجال الحياة الحزبية، فالجاهزية الحزبية عملية تراكمية وشاقة، تتطلب تقديم المصلحة العامة على المنفعة الذاتية والبرامج الواقعية على الطموحات الشخصية، وفقًا لما جاء على لسان جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم.

ودعا العين الدكتور ناصر الدين الطلبة للانخراط في العمل الحزبي الذي يأتي من أجل إحداث التغيير الإيجابيّ المنشود، مؤكدًا أن جلالة الملك كفل حماية منتسبي الأحزاب عندما قال إنه لا بد من المشاركة في العمل الحزبي الذي لا أقبل إعاقته، أو تعطيله، أو مضايقة منتسبيه من أية جهة كانت، طالما أن هذا العمل لا يخرج عن القانون.

وبيّن أن الأردن يواجه تحديات إقليمية غير مسبوقة قد تدفع البعض إلى التشكيك بالجدوى والفائدة التي قد تعود عليهم بالمشاركة الحزبية، لافتًا إلى أن جلالة الملك كان يعي تمامًا أهمية إنجاز حزمة جديدة من التشريعات الناظمة للحياة السياسية، والتي شملت: قوانين الانتخاب، والأحزاب السياسية، والاجتماعات العامة، بما يسهم في تعزيز أجواء العمل السياسي، وتشكيل الأحزاب من مختلف ألوان الطيف السياسي.

وأوضح الدكتور ناصر الدين أن معادلة البناء الشاملة تتكون من 3 محاور تبدأ بجلالة الملك الذي نجح في توفير نهج قيادي جامع لكل المكونات، يستشرف المستقبل بهدف تحقيق الازدهار لأجيال الوطن، مرورًا بمسؤوليات الأحزاب وقدرتها على الاندماج مع مختلف آراء الطيف السياسي، وصولًا إلى المواطنين الذين تقع على عاتقهم مهمة المشاركة الفاعلة والبنّاءة في جميع مناحي الحياة السياسية.

بدورهم، عبّر الطلبة عن تطلعاتهم حتى يكونوا مساهمين فاعلين في نشر وتفعيل العمل السياسي على أسس برامجية، بما يؤهلهم للوصول إلى المسارات القيادية البارزة التي ستأخذ الأوراق النقاشية لجلالة الملك على محمل الجد، بما يسهم في بناء ديمقراطية مؤثرة وفاعلة.