النسخة الكاملة

سيميوني: هدفنا المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا

الأربعاء-2023-11-29 08:38 pm
جفرا نيوز -
 أسعد التأهل المبكر لأدوار خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل مباراة واحدة على نهاية دور المجموعات دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد بعد فوزه 3-1 خارج أرضه على فينوورد في روتردام، مساء الثلاثاء.

وظل أتلتيكو في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة بعد فوزه خارج أرضه في المسابقة للمرة الأولى منذ انتصاره على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد في مارس 2022.

كما ضمن هذا الفوز مكانا في دور الستة عشر لنادي لاتسيو الذي رفع رصيده لعشر نقاط بعد فوزه على سيلتيك في روما بينما خرج فينوورد من السباق.

وقال سيميوني: السعادة لا تسعني بأداء فريقي في هذه المباراة. لعبنا بشكل رائع دفاعا وهجوما. نجحنا في تشكيل صعوبة على المنافس ومن هنا جاء الهدف الأول.

وقاد هدفان بنيران صديقة بالإضافة إلى هدف من تسديدة رائعة أتلتيكو مدريد للفوز.

وأسكن لوتشاريل جيرترويدا الكرة بالخطأ في مرماه بعد 14 دقيقة قبل أن يضيف ماريو هيرموسو هدفا ثانيا مذهلا في الدقيقة 57 ليمنح الفريق الإسباني تقدما مريحا قبل أن يقلص فينوورد الفارق قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة بضربة رأس من ماتس فيفر من ركلة ركنية.

لكن وبعدها بأربع دقائق، سجل فينوورد ثاني هدف بالخطأ في مرماه خلال المباراة عن طريق سانتياجو خيمينيز، ليضمن أتليتيكو صدارة المجموعة الخامسة إضافة لمكان له في دور الستة عشر في فبراير المقبل.

وأضاف سيميوني: لا أتذكر كم من الوقت مضى منذ أن تأهلنا لدور الستة عشر مبكرا. هذا شيء يجب تسليط الضوء عليه. مجموعتنا كانت متقاربة المستوى لكننا نجحنا في التقدم بشكل جيد للغاية.

وردا على سؤال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة عما إذا كان بوسع أتلتيكو الاستمرار والمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، قال سيميوني: نحن هنا من أجل منافسة أي فريق. مع التحلي بالتواضع والرغبة في التحسن سنعرف الأشياء التي تنقصنا وبعدها سنسعى لتعزيز نقاط قوتنا.

وبوسع الفريق تعزيز خياراته في القرعة المقررة يوم 18 ديسمبر بحصوله على صدارة المجموعة وسيحتاج فقط إلى التعادل على أرضه أمام لاتسيو يوم 13 ديسمبر لضمان ذلك.

وقال سيميوني: من المهم دائما إنهاء الموسم في أعلى مستوى ممكن. لم نبلغ دور الستة عشر بهذا القدر من الثبات والهدوء منذ سنوات.