درجات حرارة قرب الصفر وأمطار متوقعة في بعض مناطق الأردن الأمن: ضبط شخص اعتدى على 4 مصلين في أحد مساجد الرصيفة لينا الحديد سفيرة للأردن بفرنسا المخرج محمد يوسف العبادي نقيبا للفنانين الأردنيين الأردن يعزي حكومة وشعب بنغلاديش بضحايا حريق مجمع تجاري وزارة الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق اندلع في مجمع تجاري في بنغلاديش أمانة عمّان تمدد فترة تجديد رخص المهن والإعلانات مسيرات تنديداً بجرائم الاحتلال واعتزازاً بجهود الملك الإغاثية للأشقاء بغزة الملك: القوات المسلحة تواصل بذل كل ما بوسعها للوقوف إلى جانب الأهل في غزة عملية إنزال أردنية جديدة لمساعدات على شمالي قطاع غزة وفيات الجمعة 2024/3/1 مفوضية اللاجئين: 80% من الأسر تعتمد فقط على المساعدات الفايز: الأردنيون فخورون بالذكرى الـ 68 لتعريب الجيش 3490 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس حالة الطقس في المملكة الجمعة وللأيام المقبلة - تفاصيل إرادة ملكية باستحداث ميدالية خاصة باسم ميدالية اليوبيل الفضي رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب يلتقي وزير الداخلية القطري الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب الجيش سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن"
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2023-11-29 10:04 am

أشياء عليك معرفتها حول آي ماك M3 الجديد من آبل

أشياء عليك معرفتها حول آي ماك M3 الجديد من آبل

جفرا نيوز - كشفت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة آبل مؤخراً، عن أحدث أجهزة الكمبيوتر المكتبية المتكاملة، وهو جهاز آي ماك الجديد مقاس 24 بوصة الذي يتميز بشريحة M3 القوية.

جهاز آي ماك M3
ووفقاً لشركة آبل، فإن هذا التحديث الجديد المرتقب لجهاز آي ماك النحيف والمصمم بشكل أنيق، يتضمن تحسينات ملحوظة في الأداء والشاشة والميزات وغيرها من المميزات.

ميزات مذهلة
ويحتوي جهاز آي ماك M3 الجديد على العديد من الميزات المذهلة، والتي من أبرزها:

- أداء سريع بفضل شريحة M3 الجديدة: توفر شريحة M3 الجديدة كلياً مكاسب ملحوظة في قوة المعالجة، مع أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية يصل إلى 2x ورسومات أسرع بنسبة 50% مقارنة بشريحة M1، ويشهد كل شيء، بدءاً من تطبيقات الإنتاجية وحتى أعباء العمل الإبداعية المكثفة والألعاب، تعزيزات في السرعة بفضل وحدة المعالجة المركزية المحدثة ذات 8 نواة، ووحدة معالجة الرسومات التي تصل إلى 10 نواة، والإمكانات المتقدمة مثل تتبع شعاع الأجهزة.

كما يتميز الجهاز المتكامل بكاميرا فيس تايم بدقة 1080 بكسل وميكروفونات بجودة الاستوديو لعقد مؤتمرات الفيديو، ويتم التعامل مع الصوت من خلال نظام صوتي مكون من ستة مكبرات صوت مع دعم الصوت المكاني للحصول على تجربة تشبه المسرح.

- شاشة ريتينا غامرة بدقة 4.5K للعمل واللعب: تتميز شاشة ريتينا مقاس 24 بوصة بدقة 4.5K بأكثر من 11 مليون بكسل، وسطوع 500 شمعة في المتر المربع، وألوان عريضة P3، وتدعم أكثر من مليار لون، مما يوفر تجربة مشاهدة مفعمة بالحيوية ومفصلة، كما تعتبر الشاشة مثالية للعمل والإبداع والألعاب والترفيه.

- ترقية رئيسية لأصحاب آي ماك إنتل: يوفر طراز M3 الجديد أداءً أسرع بما يصل إلى 2.5x، مما يجعله ترقية كبيرة.

كما تحل الشاشة مقاس 24 بوصة ودقة 4.5K محل طرازي إنتل مقاس 21.5 بوصة و27 بوصة بتصميم أنحف وأكثر حداثة.

- يعمل نظام ماك أو إس سونوما على تحسين التجربة: يقدم أحدث إصدار من "ماك أو إس سونوما” ميزات جديدة مفيدة لفتح الإمكانات الكاملة لجهاز آي ماك، مثل أدوات سطح المكتب، وأدوات مؤتمرات الفيديو الجذابة، وتحسينات سفاري للإنتاجية، وحافظات شاشة جديدة مذهلة، ووضع الألعاب للاستمتاع بتجربة لعب ممتعة بشكل لا يصدق.

- تصنيع صديق للبيئة: تستخدم آبل في تصنيع جهاز آي ماك الجديد الذهب والألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100%، والمغناطيسات الأرضية النادرة، والقصدير، كما أنها محايدة للكربون في عمليات الشركات العالمية.

وتهدف الشركة من ذلك إلى تحقيق الحياد الكربوني الكامل عبر سلسلة توريد التصنيع بأكملها بحلول عام 2030.

- تصميم نحيف مألوف بخيارات ألوان نابضة بالحياة: يحتفظ جهاز آي ماك الجديد بمظهره النحيف للغاية الذي يبلغ 11.5 ملم.

ويأتي أيضاً بنفس الطيف المكون من سبعة ألوان زاهية تم تقديمها لأول مرة مع طراز M1 في عام 2021، مما يسمح للعملاء باختيار اللون المثالي لمساحتهم.

- الملحقات المطابقة للألوان ومعرف اللمس: يتميز جهاز آي ماك الجديد بلوحة مفاتيح وماوس ولوحة تتبع متطابقة الألوان، كما تحصل الطرازات المتطورة أيضاً على لوحة مفاتيح سحرية مع ميزة Touch ID، ويتيح Touch ID للمستخدمين فتح أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، واستخدام آبل باي بشكل آمن، وتغيير ملفات تعريف المستخدمين بسرعة من خلال التبديل السريع بين المستخدمين.

- التكامل السلس مع نظام آبل البيئي: يوفر جهاز آي ماك الجديد بفضل ميزات الاستمرارية مثل "يونيفيرسال كليببورد و آي كلواد"، تجربة سلسة مع آيفون وآيباد وأجهزة آبل الأخرى، ويمكن للمستخدمين نقل المهام بسلاسة بين الأجهزة لنظام آبل البيئي الموحد.

موعد طرح أجهزة آي ماك الجديدة
وكانت أبل، قد أوضحت مؤخراً، أن أجهزة الكمبيوتر الجديدة، بما في ذلك طرازي "MacBook Pro"، و"iMac"، سيتم طرحها للبيع خلال الأسبوع المقبل، مشيرةً، إلى أن الأجهزة الجديدة لها نفس تصميمات طرازات العام الماضي فقط مع شرائح جديدة.