درجات حرارة قرب الصفر وأمطار متوقعة في بعض مناطق الأردن الأمن: ضبط شخص اعتدى على 4 مصلين في أحد مساجد الرصيفة لينا الحديد سفيرة للأردن بفرنسا المخرج محمد يوسف العبادي نقيبا للفنانين الأردنيين الأردن يعزي حكومة وشعب بنغلاديش بضحايا حريق مجمع تجاري وزارة الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق اندلع في مجمع تجاري في بنغلاديش أمانة عمّان تمدد فترة تجديد رخص المهن والإعلانات مسيرات تنديداً بجرائم الاحتلال واعتزازاً بجهود الملك الإغاثية للأشقاء بغزة الملك: القوات المسلحة تواصل بذل كل ما بوسعها للوقوف إلى جانب الأهل في غزة عملية إنزال أردنية جديدة لمساعدات على شمالي قطاع غزة وفيات الجمعة 2024/3/1 مفوضية اللاجئين: 80% من الأسر تعتمد فقط على المساعدات الفايز: الأردنيون فخورون بالذكرى الـ 68 لتعريب الجيش 3490 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس حالة الطقس في المملكة الجمعة وللأيام المقبلة - تفاصيل إرادة ملكية باستحداث ميدالية خاصة باسم ميدالية اليوبيل الفضي رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب يلتقي وزير الداخلية القطري الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب الجيش سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن"
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2023-11-28 10:27 am

أفضل 5 وجهات سياحية عربية لقضاء فصل شتاء

أفضل 5 وجهات سياحية عربية لقضاء فصل شتاء

جفرا نيوز - يعتبر الوطن العربي منطقة ذات جاذبية سياحية فريدة، حيث تجتمع فيها الثقافة التاريخية العريقة مع الجمال الطبيعي المتنوع، ما يوفر للزوار تجارب فريدة ومتنوعة، سواء كانوا يبحثون عن المغامرات في قمم الجبال أو استكشاف الصحراء.

وفي فصل الشتاء، تتحول بعض الوجهات السياحية في العالم العربي إلى مقاصد ساحرة للسياح، وهنا أبرزها:

صلالة، عمان

أصبحت عُمان وجهة سياحية ذات شعبية متزايدة، ولن تندم على قضاء إجازتك الشتوية في مدينة صلالة الملونة شبه الاستوائية، بشواطئها ذات الرمال البيضاء المليئة بجوز الهند ومزارع الفاكهة الاستوائية.

أثناء تواجدك في صلالة، يمكنك زيارة كهف المرنيف القريب من شاطئ المغسيل، حيث ستتمتع بإطلالات شاملة على المناظر البحرية المحيطة، وهي المكان المثالي للنزهة. وعلى بعد مسافة قصيرة، ستجد ثلاث فتحات تطلق مياه البحر في الهواء حتى ارتفاع 28 مترًا.

وأثناء استمتاعك بالطقس الدافئ، عليك أيضًا القيام برحلة إلى منتزه وادي دربات الطبيعي، أحد أجمل المناطق الخلابة في المدينة.


فاريا، لبنان

تعتبر العاصمة اللبنانية بيروت المكان المثالي لمحبي السهرات، فالشتاء لا يبطئ حركة المدينة، بل يزيدها حيوية ونشاطًا، وفي حال كنت من المتزلجين وراكبي ألواح التزلّج وهواة ركوب العربات الثلجية فإن قرية فاريا الوجهة الأنسب لك.

وتتميَّز قرية فاريا اللبنانية بنوعية الثلج العالية، إذ تصل لثلاثة أمتار ويتراوح ارتفاع المنحدرات فيها ما بين 1196 و1913 متراـ ما يوفر لزوارها تجربة الزلج المثالية.

وتحتوي منطقة فاريا على 18 مركزا للتزلج يناسب جميع المستويات والأعمار، كما تضم الكثير من الفنادق وآلاف الشاليهات والمنتجعات، بالإضافة إلى توفيرها وسائل ترفيهية من بينها عربات التنقل السريع عبر الجليد، والترفليك الذي ينقل السياح بين قمم الجبال.


البحر الميت، الأردن

يشتهر البحر الميت بكثافة الملح في مياهه، مما يجعل السباحة فيه تجربة فريدة، حيث يسهل العوم بشكل طبيعي نظرًا للكثافة المائية العالية، كما أن الطبيعية الطينية لشواطئه تعد مصدرًا مناسبًا للعناية بالجسم والبشرة، خاصة وأنها غنية بالمعادن والمستخلصات الطبيعية، ويعتقد أن استخدامها يمتلك فوائد صحية وتجميلية.

كما تحتضن منطقة البحر الميت العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة التي توفر للزوار تجارب وإطلالات رائعة على البحر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار استكشاف المناطق الطبيعية المحيطة بالبحر الميت، مثل واحة زارا ومحمية غميم الطبيعية، حيث يمكنهم التمتع بالطبيعة الخلابة والحياة البرية المتنوعة.


العلا، السعودية

يعتبر فصل الشتاء الوقت المثالي لزيارة العلا، فدرجات حرارة تتراوح بين 10-25 درجة مئوية، إلَّا أنها تنخفض في الليل؛ لذلك ينصح الضيوف بإحضار ملابس شتوية مناسبة للجو البارد.

وتحتضن العلا العديد من المواقع الأثرية المهمة مثل مدينة ددان الأثرية والتي تُعد موقعًا للحضارة النبطية القديمة، كما يحيطها الجبال والمناظر الطبيعية الساحرة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للرحلات الجبلية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

بالإضافة إلى ذلك، يُقام مهرجان العلا للفنون والثقافة سنويًا، ويعتبر واحدًا من أهم المهرجانات الثقافية في المملكة العربية السعودية، حيث يجمع بين العروض الفنية والعروض التراثية وورش العمل.


مراكش، المغرب

تتمتع مدينة مراكش بمناخ جميل ورائع على طول السنة، فخلال أيام الشتاء تكون في الغالب مشمسة وتصل الحرارة القصوى فيها إلى 30 درجة، ما يشير إلى أنها الوجهة الأنسب للسياح ممن يودون الاستمتاع بالأجواء الدافئة.

تزخر مراكش، المعروفة باسم المدينة الحمراء، بأسواقها الملونة وهندستها المعمارية المغربية والحدائق الجميلة والفنادق البوتيكية، إذ لابد أن تقضيِ أيامك في استكشاف الساحات الهادئة والأزقة المتعرجة للمدينة التاريخية، أو المشي في حديقة ماجوريل الهادئة أو الاستمتاع بجمال مساجد المدينة قبل نهاية المساء.