النسخة الكاملة

الدكتور محمد القضاة ينجح بإجراء جراحة نادرة في المدينة الطبية

الأحد-2023-11-26 01:30 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  -  تمكن فريق طبي من إجراء عملية صعبة و نادرة ومعقدة، باشراف الدكنور  محمد  القضاة  مع فريق طبي كامل  وذلك  بمركز الأمير حسين بن عبدالله لامراض وجراحة الكلى وزراعة الاعضاء في حرم مدينة الحسين الطبية .  

ونشر الدكتور القضاة على صفحتة على الفيس بوك  التفاضيل   الكاملة حول العملية الصعبة  لمريض والتي تمت بإستئصال كامل للمثانة البولية و غدة البروستات مع تنظيف العقد الليمفاوية للحوض، وتحويل مسار البول إلى فتحة جانبية في جدار البطن بإستخدام جزء من الأمعاء الدقيقة؛ نتيجة ورم سرطاني كبير في المثانة البولية  .

وبين أن التدخين من أهم مسببات أورام المثانة البولية،  لذلك ننصح الأعزاء والمتابعين بالابتعاد عن التدخين 

 إلى ذلك فان كوادر المدينة الطبية تسطر  باستمرار إنجازات و عمليات  جراحية النوعية  نادرة التي تجرى في الخدمات الطبية الملكية التي تضم مراكز وفرق طبية متخصصة ومتكاملة قادرة على التعامل مع مختلف الحالات الصعبة والمعقدة والتي تحتاج مراكز عالمية متقدمة
 
 ومن الجدير بذكر ان  مركز الأمير حسين بن عبدالله لامراض وجراحة الكلى وزراعة الاعضاء انشىء في حرم مدينة الحسين الطبية ليكون اول مركز متخصص في هذا المجال في المنطقة ، وقد تم افتتاحه رسمياً بتاريخ 31/8/2000 برعاية ملكية سامية. يشتمل المركز على قسم للعيادات الخارجية وتستقبل حوالي 250 مريض يومياً  

يقوم المركز بمعالجة امراض الكلى والمسالك البولية ، حصى واورام الجهاز البولي وعمليات زراعة الكلى ، كما وتوجد غرف عمليات مجهزة كاملاً للمداخلات الجراحية بالتنظير وباستعمال منظار البطن سواء لعمليات البروستاتة أو الاورام. يحتوي المركز على جهاز لتفتيت الحصى ومؤخراً جهاز معالجة البروستاتة بالليزر .

 كما ويشمل المركز قسماً متكاملاً لتشخيص وعلاج الامراض الوظيفية للمثانة  يوفر المركز تدريبا معترفا به لاطباء الاختصاص على المستوى المحلي والاقليمي. .