بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الشتوية الاثنين ضبط 671 متسولًا الشهر الماضي العين الرحيمي : القدس في وجدان آل هاشم ما قصة الإضراب الشامل في كل العالم الاثنين ؟ بدء التسجيل الأولي للراغبين بالحج (رابط) المملكة على موعد مع حالة عدم استقرار جوي وفيات الأردن الأحد 10-12-2023 الخارجية تتابع أوضاع الأردني الحويطات في سجون الاحتلال الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط داخل بئر ماء في الرمثا العيسوي: الأردن لن يدخر جهدا من أجل وقف الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني (صور) مندوبًا عن الملك..الخصاونة يشارك بأعمال منتدى الدَّوحة عقب ضربه والاعتداء عليه.. نقل أسيرا أردنيا إلى جهة مجهولة وعزله انفراديا مناطق واسعة في عمّان و الزرقاء لن تصلها المياه اعتبارا من الأحد - أسماء انخفاض ملموس اليوم وسط أجواء باردة في أغلب المناطق الصفدي: اسرائيل تقتل الأمل بالسلام وزير الخارجية يعلق على فشل قرار مجلس الأمن بخصوص وقف الحرب الأمانة تنجز إجراءاتها لتنفيذ قرار الإعفاء من الغرامات حالة الطقس في المملكة الجمعة وحتى الاثنين المقبل - تفاصيل الملك يتلقى اتصالًا هاتفيًا من بايدن ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة وصول مساعدات طبية للمستشفى الميداني الأردني الخاص-2 جنوبي غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2023-11-18 06:12 pm

طلبة "الشرق الأوسط" أمام تدريبات تحليلية في الذكاء الاصطناعي وروبوت التعليم

طلبة "الشرق الأوسط" أمام تدريبات تحليلية في الذكاء الاصطناعي وروبوت التعليم

عمّان – وضعت محاضرة تكنولوجية طلبة كلية الآداب والعلوم التربوية أمام تحديات تحليلية تعنى بالذكاء الاصطناعي وقدرته على دراسة كميات هائلة من البيانات واستخلاص رؤى ذات معنى منها، والروبوت التعليمي الذي يوفر بعدًا ملموسًا، وتفاعليًا لعملية التعلم.

نظّم المحاضرة قسم تكنولوجيا التعليم في الجامعة، وقدّمها مركز STEAM Village أحد شركاء الجامعة المتعددين في تسخير التكنولوجيا وتقديم أدواتها بشكلٍ قيّم للطلبة من أجل إعدادهم بشكل متكافئ مع نظرائهم في السوق العالميّ.

وفي هذا الصدد، قال رئيس القسم الدكتور أحمد طبية إنه يمكن للروبوتات التعليمية أن تسهل تجارب التعلم، ما يسمح للأفراد بممارسة وصقل مهاراتهم في بيئة تفاعلية يمكن التحكم بها، إلى جانب ما تبرع به أنظمة الذكاء الاصطناعي في محاكاة سيناريوهات حل المشكلات في العالم الحقيقي، مِمَّا يشكل تحديًا للمتعلمين الذين سيستخدمون مسارات التفكير النقدي التي تدمجها الجامعة في مساقاتها كافة؛ تشجيعًا للخروج من دائرة التلقين.

بدوره، أشار مدرس مساق الروبوتكس الدكتور خليل السعيد إلى أن التقاطع بين الذكاء الاصطناعي والروبوتات التعليمية سيشكل مشهد المهن المستقبلية، فهذه التقنيات تحدث ثورة في الطريقة التي سيتعلم بها الطلبة، وآلية تفاعلهم مع العالم من حولهم، من خلال ربط الطلبة مع شركاء ملهمين يلتقون مع رؤية الجامعة في إعداد قادة مؤهلين لإثراء مجالات تخصصاتهم بالأفكار التي ستقدم حتمًا منظورًا جديدًا لآليات الدمج الذكي، والتعلم الديناميكي.