النسخة الكاملة

"الميثاق الوطني" يعتصم أمام "الصحة العالمية" ويوجه مذكرة احتجاج - صور

الإثنين-2023-11-06 03:31 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – تصوير جمال فخيدة 

 نظم حزب الميثاق الوطني وقفة تضامنية مع الكوادر الطبية والصحية والمهن المساندة لهم الذين يتعرضون للعدوان الغاشم من قبل الاحتلال في قطاع غزة ،أمام مقر منظمة الصحة العالمية في العاصمة عمان.

وحضر الوقفة التي شارك فيها العين إبراهيم الطراونة ، عدد كبير من قيادات الحزب والأعضاء من الكوادر الطبية والصحية والمهن المساندة لها، ومن خارج الحزب الذين تضامنوا مع الوقفة ومن محافظات المملكة كافة . 

وقدم الحزب في نهاية الاعتصام مذكرة احتجاجية  باللغتين العربية والإنجليزية قالوا فيها، إن الحزب في الأردن يعبر عن قلقه البالغ واستيائه العميق من الحرب العدوانية الظالمة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والمدنيين فيه ، وأننا نرى أن هذه الحرب تتعارض مع القيم الإنسانية والمساواة وحقوق الإنسان التي تدافع عنها منظمتكم.

وأكدوا ، "بدون أدنى شك، فإن هذه الحرب على قطاع غزة قد تسببت في خسائر بشرية هائلة وكارثية، وتسببت في تدمير البنية التحتية الحيوية والمرافق الصحية حيث تم قتل آلاف الأطفال والنساء والمدنيين الآخرين الأبرياء، وهو أمر يثير الاستنكار والشجب.

وشددوا إن القدرة على الحصول على الرعاية الصحية الأساسية هي حق أساسي لكل إنسان، وتعتبر منظمتكم المحترمة مسؤولة عن حماية هذا الحق والعمل على توفير الرعاية الصحية للمحتاجين في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن الخلافات

وطالب الحزب بتدخل المنظمة الفوري لحماية الحقوق الصحية للمدنيين في قطاع غزة. قائلون، "إننا نطلب من منظمتكم العمل على توفير الرعاية الطبية العاجلة للمصابين والمرضى، وتأمين الإمدادات الطبية والأدوية اللازمة للمستشفيات والمراكز الصحية في المنطقة المتضررة"

وشددوا في مذكرتهم على تعزيز الصحة وحقوق الإنسان للتأكيد على ضرورة التدخل السريع والفعال الوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم ووقف تدمير البنية التحتية الصحية في قطاع غزة حيث إن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن الخسائر البشرية والدمار الذي تسببت فيه، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته في حماية الحقوق الصحية للمدنيين وتوفير الدعم اللازم لإعادة إعمار البنية التحتية المتضررة.

وقالوا ، إننا نعلم تماما أن منظمتكم لديها قدرات وموارد هائلة وتجربة غنية في التعامل مع الأزمات الفرعية والزراعات ولذلك لطالبكم التعاون مع المنظمات المحلية والدولية ذات الصلة ، لضمان توصيل المساعدات الطبية والصحية إلى السكان المحتاجين في أسرع وقت ممكن.

وطالبوا المنظمة بتبني موقف قوي وواضح ضد العدوان الإسرائيلي والتأكيد على ضرورة احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وتقديم المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان إلى العدالة.

واختتموا المذكرة بالقول : "نأمل أن يأخذوا هذا الاحتجاج بعين الاعتبار وأن تتخذوا كافة الإجراءات اللازمة للتصدي للوضع الصحي المتدهور في قطاع غزة وهم بحاجة ماسة إلى عملكم وتدخلكم السريع للحد من المعاناة الإنسانية وإنقاذ الأرواح في هذه الأزمة الإنسانية" . 
 


© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير