النسخة الكاملة

إلهام شاهين تظهر بالزيّ الفلسطيني: الحق لن يضيع (صور)

الإثنين-2023-11-06 11:14 am
جفرا نيوز -
كُرّمت الفنانة المصرية إلهام شاهين في المهرجان المصري الأميركي للسينما والفنون، الذي يُقام سنوياً في ولاية نيويورك، وذلك عن مجمل رصيدها السينمائي واهتمامها بقضايا المجتمع خلال أعمالها الفنية.

في خلال المهرجان، ظهرت شاهين مرتدية الملابس الفولكلورية الفلسطينية كي تعبّر عن تضامنها ودعمها الكامل للشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لجريمة إنسانية على يد الجيش الإسرائيلي.

وأثناء تسلّمها الجائزة، ألقت شاهين كلمة أعربت فيها عن أمنيتها "أن تكون هذه المعركة الأخيرة للشعب الفلسطيني أمام هذا المستعمر الغاشم"، مؤكّدةً أنّ "الحق لن يضيع طالما أنهم (الفلسطينيون) وراءه ويدافعون عنه"، مستشهدة بدول عِدة عانت الاستعمار أيضاً، وتمكّنت بعد عشرات السنوات من الحصول على حريتها مثل الجزائر وليبيا ومصر.

واستنكرت دعم عدة دول أجنبية لإسرائيل، مشدّدةً على "طمعهم في إيجاد حالة من الفتنة والخراب داخل الدول العربية المجاورة لها، وليس فقط هي (فلسطين) الهدف الوحيد من وراء تلك الحرب".

في نهاية حديثها، وجّهت الممثلة المصرية التحية إلى الدول العربية كافة، محذرّةً إسرائيل وبعض الدول الغربية من الاستمرار في التخريب بالبلاد العربية، وطالبت الجاليات العربية المشاركة في المهرجان برفع شعار "فلسطين في القلب".

يذكر أن إلهام شاهين حرصت خلال الفترة الماضية على إعلان دعمها للشعب الفلسطيني من خلال منشورات تُندّد بالحرب ضدّه، وباستمرار عمليات القصف الجوي التي يشنّها الجيش الإسرائيلي، والتي تستهدف آلاف المدنيين، في وقت شاركت جمعيةَ الهلال الأحمر المصري تعبئة الموادّ الغذائية المرسلة عبر معبر رفح إلى أهالي غزة.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير