النسخة الكاملة

"الوجبة المفضلة" تخطف الأنظار في محاكمة ترامب

الثلاثاء-2023-10-03 10:00 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - لا يبدو أن المعركة القضائية التي خاضها ترامب بشأن قيمة ممتلكاته قد قلّصت شهية أي شخص.

ففي خضم مداولات القضية داخل محكمة في نيويورك، أمس الإثنين، شوهد موظفون يرتدون بدلات داكنة وهم يحملون أكياسا ورقية بنية عليها علامة سلسلة الوجبات السريعة الشهيرة "ماكدونالدز" إلى مجمع سنتر ستريت،

وعلى الرغم من أنه لم يكن من الواضح على الفور من الذي طلب هذه الوجبة، إلا أن عشق الرئيس السابق الدائم لها أمر لا يشكك فيه أحد.

وكتب جاريد كوشنر، صهر ترامب وكبير مستشاريه السابق، في مذكراته لعام 2022 بعنوان "تحطيم التاريخ" أن الوجبة المفضلة للمرشح الأوفر حظا لترشيح الحزب الجمهوري لعام 2024 من سلسلة مطاعم البرجر الأمريكية تشمل بيج ماك، وفيليه السمك، والبطاطس المقلية. ، ومخفوق الفانيليا.

كان حب ترامب للوجبات السريعة واضحا في كثير من الأحيان. ففي يناير/كانون الثاني 2019، استقبل فريق كليمسون تايجرز لكرة القدم، في البيت الأبيض بمجموعة متنوعة من شطائر ماكدونالدز .

وقال ترامب في ذلك الوقت: "لدينا شطيرة بيج ماك، ولدينا كوارتر باوندر، ولدينا كل ما أحبه ويعجبك".

وعلى الرغم من أنه واجه انتقادات حينها، سواء فيما يتعلق بقائمة الطعام أو لاستضافته الحدث وسط إغلاق جزئي للحكومة، إلا أن ترامب بأسلوبه المعتاد لم يردعه.



وبعد شهرين فقط، استضاف فريق نورث داكوتا ستيت بيسون، في الغرفة الدبلوماسية بالبيت الأبيض، والتي كانت مزينة بأكوام من الوجبات السريعة، بما في ذلك ماكدونالدز.

ولكن إذا تم إرسال وجبة الغداء الغنية بالسعرات الحرارية إلى الرئيس السابق خلال محاكمة الأمس، فمن الواضح أنها لم تكن كافية للحد من "جوع" ترامب.

وقال للصحفيين، إن المحكمة "تتدخل في الانتخابات"، ووصفها بأنها "وصمة عار".

كان الكثير من غضبه موجها إلى قاضي المحكمة العليا في نيويورك، آرثر إنجورون، القاضي الذي يشرف على قضية الاحتيال الخاصة به.

وتتهم دعوى الاحتيال، التي رفعتها المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، كلا من الرئيس السابق وكذلك ولديه إريك ودون جونيور بمخطط استمر لعقود من الزمن للاستفادة ماليا من خلال المبالغة في قيمة الممتلكات العقارية لشركة ترامب.

ومن المتوقع أن تنتهي المحاكمة بدون هيئة محلفين بحلول نهاية ديسمبر/كانون الأول القادم.