النسخة الكاملة

برنامج علم الحاسوب في “الشرق الأوسط” يضمن لخريجيه شواغر وظيفية بعد حصوله على اعتماد ABET

الخميس-2023-10-01 04:04 pm
جفرا نيوز -
حصل برنامج علم الحاسوب في كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة الشرق الأوسط على اعتماد (ABET) الأمريكي، لينضم بذلك إلى برنامجيّ الهندسة المدنية، وهندسة الطاقة المتجددة في كلية الهندسة.

يعد الاعتماد بمثابة معيار للجودة والتميز؛ إذ إن الحصول عليه بمثابة ضمانٍ بأن البرنامج يلتزم بأعلى المعايير الأكاديمية والمهنية، حيث تتضمن عملية الاعتماد تقييمًا شاملًا للمناهج الدراسية، ومؤهلات أعضاء هيئة التدريس، والموارد، ونتائج الطلبة.

ولا يقتصر الاعتراف باعتماد ABET على الولايات المتحدة الأمريكية فقط، فهو يحمل اعترافًا دوليًا، كما أن أصحاب العمل يعتبرونه علامة التميز التي توفر للخريجين مقعدًا شاغرًا مهما ازدحم الميدان.

كما أن أحد أهم الأهداف الأساسية لاعتماد ABET هو التأكد من أن المناهج الدراسية ملائمة لمجال علم الحاسوب سريع التطور، حيث يجب أن تتكيف البرامج المعتمدة باستمرار لتدمج أحدث اتجاهات الصناعة، والتقنيات الناشئة، ما يضمن استعداد الخريجين لتلبية متطلبات سوق العمل، والمساهمة بشكل فعّال في صناعة التكنولوجيا.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج هندسة الطاقة المتجددة في كلية الهندسة يعتبر الأول محليًا والخامس عالميًا بحصوله على الاعتماد المذكور أعلاه، لينضم بذلك إلى 4 جامعات على مستوى الإقليم والعالم، هي: جامعة ألفريد في الولايات المتحدة الأمريكية، ومعهد أوريغون للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، والمعهد المتوسط للتكنولوجيا في تونس.