النسخة الكاملة

تشافي سيمدد عقده مع برشلونة حتى 2025

الخميس-2023-09-23 05:03 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - جدّد برشلونة الإسباني عقد مدربه تشافي هرنانديز حتى عام 2025 مع إمكانية التجديد لسنة إضافية كما أعلن الأخير رسميا الجمعة.

واستلم تشافي (43 عاما) تدريب برشلونة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2021 وسيبقى مدربا له حتى حزيران/ يونيو 2025 مع إمكانية التجديد لسنة إضافية كما أعلن النادي الكاتالوني.

وسيواصل تشافي بالتالي إعادة بناء الفريق بعد أن قاده الموسم الماضي إلى إحراز لقب بطل الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ عام 2019 بالإضافة إلى الكأس السوبر الإسبانية.

وكان تشافي أعلن في وقت سابق الجمعة خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة سلتا فيغو في الدوري المحلي بأن تجديد عقده بات مؤكدا، مشيرا إلى أن الإعلان الرسمي سيكون قريبا قبل أن يصدر برشلونة بيانا رسميا يؤكد ذلك.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي "وصلنا (مع الجهاز الفني) في أوقات صعبة، في ظروف غير مواتية. عملنا بشكل جيد والموسم الماضي أحرزنا لقبين مهمين. نحن في طور البناء والموسم الحالي سيكون لتأكيد ذلك".

واعتبر المدرب أن فريقه حقق "أفضل نتيجتين له" منذ أن استلم الإشراف عليه بتحقيقه فوزين ساحقين بنتيجة واحد 5-صفر على بيتيس في الدوري المحلي وانتويرب البلجيكي في دوري أبطال أوروبا في الأيام الأخيرة.

وكان تشافي الذي استلم مهامه خلفا للهولندي رونالد كومان بعد تدريب فريق السد القطري، عام 2021 وذلك بعد سنتين فقط على اعتزاله اللعب نهائيا، وارتبط مع النادي الكاتالوني بعقد حتى حزيران/ يونيو 2024.

وتألق تشافي في صفوف برشلونة على مدى 17 عاما قضاها في صفوفه بين عامي 1998 و2005 وأحرز معه جميع الألقاب الممكنة محليا وقاريا وعالميا.