الأمن يحذر الأردنيين لا عوائق أو إغلاقات على الطرق في المملكة ولي العهد : أليس لأهل غزة من حقوق الإنسان نصيب؟ - فيديو حالة عدم استقرار جوي تؤثر على المملكة اليوم والأرصاد تحذر وفيات الأردن الإثنين 11-12-2023 الملكة: لا يمكن تطبيق الإنسانية بشكل انتقائي "المحامين": توقف عن الترافع أمام المحاكم الاربعاء ويوم تضامني الجمعة الحجاوي: الحرب على غزة ألغت 90% من الحجوزات السياحية خطاب:توقعات بتساقط الثلوج وحالات عدم استقرار جوي في المملكة خلال كانون الأول بسبب الإضراب.. فنانة توجه اتهاما للإعلامية ميس النوباني والأخيرة ترد الإضراب وعطلة المدارس .. "التربية" توضح .. ومصدر لـ"جفرا":سنطبق أسس الغياب الداخلية: مستعدون لتوفير البيئة المناسبة لزوار البترا نازحون: الجثث تملأ الشوارع والجوع يقهر البطون في غزة %10 انخفاض أعداد الوافدين للسياحة العلاجية الملك يحذر من تداعيات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة تفاصيل لقاءات الخصاونة في الدوحة مع وزراء ومسؤولين بشأن غزة الخصاونة وآل ثاني يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الشتوية الاثنين ضبط 671 متسولًا الشهر الماضي العين الرحيمي : القدس في وجدان آل هاشم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2023-09-22 02:18 pm

تحويلات مرورية على طريق البحر الميت – تفاصيل

تحويلات مرورية على طريق البحر الميت – تفاصيل

جفرا نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الجمعة، عن إجراء تحويلات مرورية على طريق البحر الميت – غور حديثة في المنطقة الواقعة جنوب جسر الموجب بشكل مؤقت بالتعاون والتنسيق مع مديرية الأمن العام/ إدارة الدوريات الخارجية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم، أن التحويلة تأتي لتنفيذ أعمال صيانة الهبوط على طريق البحر الميت جنوب جسر الموجب بطول 73م وعلى عرض الطريق القائم كاملا، وذلك ضمن أعمال مشروع الصيانة للطرق ومعالجة العبارات والمنشآت الخرسانية على طريق البحر الميت – غور الحديثة .

وتتضمن الأعمال في الموقع؛ إزالة طبقات الإسفلت القائمة والفرشيات بعمق 2 متر والعمل على تركيب طبقات (جيوجريد) على منسوب الحفر وتحت الأساس وما تحته وتنفيذ طبقات الطمم والفرشيات وطبقات الخلطة الإسفلتية للوصول إلى المناسيب المطلوبة بالإضافة إلى أعمال السلامة المرورية من دهان وعاكسات أرضية وفق أفضل المعايير الهندسية المتبعة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه سيتم وبالتعاون مع إدارة الدوريات الخارجية إغلاق الطريق الرئيسي وتحويل اتجاهات السير للقادمين من العقبة إلى عمان يمينا باتجاه واحد قبل وصولهم جسر الموجب بتحويلة عرضها 4 متر وطول 180 متر.

كما سيتم تحويل سير القادمين من عمان إلى العقبة يمينا باتجاه واحد بعد جسر الموجب مباشرة بتحويلة عرضها 4 متر وطول 104 متر، وذلك اعتبارا من الساعة التاسعة صباح يوم غد السبت ولمدة شهرين من تاريخه لحين الانتهاء من الأعمال.

ودعت الوزارة المواطنين سالكي الطريق إلى التقيد بالإشارات التحذيرية والإرشادية وتعليمات إدارة الدوريات الخارجية والكوادر العاملة في الميدان.