النسخة الكاملة

الوحدات والاختبار الآسيوي الأول.. قوة ضاربة وتخوف من الدفاع وكرنفال جماهيري

الخميس-2023-09-19 11:39 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز محرر الشؤون الرياضية 

يبحث الوحدات عن تسجيل أولى الانتصارات ضمن البطولة الآسيوية، عندما يستضيف نادي أهلي حلب على ستاد عمان الدولي لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي.

وينتظر المارد الأخضر ترجمة المعنويات العالية والروح المعنوية الكبيرة على أرض الواقع، بعد نتائج خدمة المنظومة مؤخرًا أبرزها حسم كلاسيكو ذهاب الدوري أمام الغريم التقليدي الفيصلي، على الرغم من بعض الاشكاليات التي وقفت أمام الفريق مؤخرًا من أزمة المشاركة أمام أهلي دبي ضمن الملحق المؤهل إلى دوري أبطال آسيا واستقالة المدير الفني  البوسني داركو نيستوروفيتش ومساعده ديان والخلافات بين الجماهير ومجلس الإدارة على بعض القضايا المتعلقة بالفريق.


قوة ضاربة 

يمتلك الوحدات قوة ضربة هجوميًا، تتمثل بتحركات المشاغب المحترف الايفوراي سيدريك هنري بالإضافة للمهاري أنس العوضات الذي أصبح مؤخرًا يشكل مفتاح اللعب للأخضر ومصدر خطورته الأول، ناهيك عن نجم الفريق الشاب مهند أبو طه ونجوم خط الوسط القاردين على الربط بين الخطوط بشكلٍ جيد ومساندة الدفاعات عن تشكيل الخصم الخطورة وإمداد المهاجمين بالألعاب.

أزمة الدفاعات 

استطاع الوحدات كسب صفقة المدافع السوري خالد كردغلي، الذي شكل مؤخرًا مصدر أمان للجماهير الخضراء في ظل المستوى الثابت الذي يقدمه، لكن ما يزعج تفاوت مستوى زملائه في الخط الخلفي خاصة من ميمنة الفريق التي شكلت خلال القاءات السابقة ثغرة للفريق الخصم، وعدم تركيز قلب الدفاع دانييل عفانة طوال اللقاء.

ملف الخط الخلفي يعتبر من أبرز التحديات التي تواجه الوحدات هذا الموسم، والمطلوب من المدير الفني العُماني رشيد اليافعي التعلم من الدروس السابقة ومحاولة تجاوزها.


أُولى الاختبارات 

يعتبر لقاء أهلي حلب ضمن البطولة الآسيوية أولى اختبارات المدير الفني العُماني رشيد اليافعي، المطلوب منه اللعب ضمن الخيارات المتاحة دون المجافزة لغايات معرفة الفريق بالكامل وما الايجابيات التي يتمتع بها والسلبيات التي يعاني منها.


بدنيًا 

سجل الوحدات خلال الموسم الحالي حالة وجه لها النقاد جملة من الاسئلة، فيما يتعلق بالمستوى البدني للفريق وتراجعه إلى دون الحد المطلوب خلال الحصة الثانية من لقاءات بطولة الدوري رغم اكتمال الصفوف ووجود دكة تستطيع العويض بعض الشيء.

كرنفال أخضر

يُـمَـنِّي الوحدات النفس توافد الجماهير العاشقة لمؤازرة الفريق، خاصة وأنه يعول عليها كثيرًا لتشكيل أداة ضغط على الفريق الخصم ومصدر قوة للأخضر، حيث من المتوقع تقديم كرنفال جماهيري أُسوةً بجماهير الفيصلي أمام ناساف الاوزبكي.