النسخة الكاملة

كيف "تألقت" الملكة رانيا في لندن ؟

الخميس-2023-09-14 03:28 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- شاركت  الملكة رانيا العبدالله العناوين بخطاب في قمة "كوغ إكس للقيادة العالمية” في لندن حيث دعت إلى أنسنة الحلول وصناعة القرار في الإجابة عن سؤال القمة حول "كيف ننجح في السنوات العشرة المقبلة؟”.

وتحدث الملكة رانيا عن خبراتها على مدار 25 سنة في الحياة العامة لدى استعراضها الأفكار والحلول لجعل السنوات العشرة المقبلة أعظم حقبة من التقدم عرفتها البشرية.

وانطلاقًا من قضايا الفقر والجوع والهجرة والبطالة وتغيّر المناخ والتمييز العنصري والنزاهة الأخلاقية التي استعرضتها الملكة رانيا، أكدت "أن نظرتها إلى القيادة لم تتغيّر فقط بل انقلبت، ففي حين كانت تعتقد بأن القادة المؤثرين هم من يقودون العالم من الأمام فقط، أصبحت تؤمن اليوم أشد الإيمان بأن اتباع الآخرين يوازي القدرة على القيادة أهمية، وأن النجاح لا يتحقق إلا حين يتبين للجميع أنهم كانوا على خطأ”.

ورأت الملكة رانيا أنه لكي ننجح في السنوات العشرة المقبلة علينا فعل الصواب ابتداءً من هذه اللحظة، مشيرة إلى أنها "لا تزال تؤمن بأن الطريقة التي نتصرف فيها كبشر هي ما يصنع الفرق وتعاطفنا مع بعضنا البعض، واستعدادنا لرؤية أنفسنا كجزء من شيء أكبر وإدراكنا أننا جميعًا نستحق عيشًا كريمًا، كل ذلك يقود التقدم الذي نسعى إليه”.

واعتبر معلقون أن الملكة رانيا تألقت بإطلالة عصرية وأنيقة فاتنة، حيث ارتدت قميصاً طويلاً أبيض اللون من ألكسندر ماكوين نسقته مع حزام فوق سروال وحذاء وحقيبة يد من Bottega Veneta باللون الأسود.