إعلان موعد تقديم طلبات سوء الاختيار والانتقال من تخصص إلى آخر - تفاصيل تثمين عالمـي لجهـود الملـك بتوفير منصة «للأمن السيبراني» عودة الأجواء إلى معدلاتها الطبيعية وانخفاض الحرارة الأحد الخارجية تدعو الأردنيين في نيويورك إلى الحيطة والحذر داودية يتحدث عن الثقافة والسياسة والصحافة في معرض عمان للكتاب قلعة الطفيلة تنتظر زوارها - صور توقع رفع قدرة محطات معالجة مياه الصرف الصحي الاستيعابية "لا إصابات" بين الأردنيين جراء "هجومين إرهابيين" وقعا في باكستان بعد قبول 39397 طالبًا وطالبة .. "التعليم العالي" تطلق منصة للاستفسارات المبيضين ينعى الزميلين سلامة وفريز حالة الطقس في المملكة اليوم الجمعة وحتى الاثنين - تفاصيل قمر الحصاد يضيء سماء المملكة اليوم البريد الأردني يحذر من رسائل مزّيفة منسوبة له الشيخ محمد بن زايد يمنح نفاع وسام الاستقلال من الطبقة الأولى الكشف عن معدلات القبول بالطب في الجامعات الرسمية مهرجان أردني فلسطيني في لوس أنجلوس بعنوان "العودة الى الجذور" ضبط عشر تجار مخدرات وبحوزتهم كميات كبيرة منها "الميداني الأردني" غزة 76 يوزع مساعدات إنسانية لأهالي القطاع تعميم حكومي لغايات الاستعداد المسبق للشتاء رابط نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2023-09-14 09:35 am

800 ألف سائح زاروا البترا منذ بداية العام الحالي

800 ألف سائح زاروا البترا منذ بداية العام الحالي

جفرا نيوز- قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، سليمان الفرجات، الأربعاء، إن عدد زوار المدينة الأثرية وصل إلى 800 ألف سائح منذ بداية العام الحالي، مشيرا إلى أن نحو 45 ألف شخص زاروا البترا خلال شهر آب الماضي.

جاء ذلك، خلال زيارة وفد ملتقى البرلمانيات الأردنيات، لسلطة إقليم البترا؛ بهدف مناقشة قضايا تمكين المرأة في القطاع السياحي، ورفع مستوى مشاركتها وتنمية قدراتها.

وتوقع الفرجات، وصول عدد زوار المدينة الأثرية مع نهاية شهر كانون الأول المقبل إلى مليون سائح "ما يعدّ إنجازا كبيرا، مقارنة بالعام الماضي".

وقال إن إقليم البترا "يعيش الآن فترة تطور كبيرة، لاسيما في المشروعات السياحية والتنموية"، مؤكدا "أهمية دور المرأة وضرورة الانخراط بهذا القطاع".

وأكد الفرجات أن هناك "دورا أساسيا للسلطة في دعم القطاع الخاص لإنشاء المشاريع التنموية بهدف تشغيل أكبر قدر ممكن من أبناء المنطقة والحد من نسب البطالة"، لافتا إلى أن "هناك نسبا جيدة من الإناث يعملن بقطاع المكاتب السياحية مقابل عزوف من قبل السيدات عن العمل بالقطاع الفندقي".

رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات، النائبة زينب البدول، قالت إن مدينة البترا "تمثل الواجهة الأولى للسياحة في الأردن ومحطة رئيسة على خارطة السياحة العالمية، ما يدعو إلى ضرورة دعم جميع الجهات القائمة عليها".

وأضافت أن قطاع السياحة "يعدّ من أهم القطاعات التي ترفد الاقتصاد الوطني، ما يتطلب تكثيف الجهود للنهوض بهذا القطاع ودعمه"، مؤكدة "أهمية دعم المرأة ودمجها في الانخراط بالعمل بالقطاع السياحي وإعطائها الأولوية في المشاريع التنموية".

بدورهن، أشادت أعضاء الملتقى النائبة فليحة الخضير والنائبة رهق الزواهرة بـ"الدور الذي تقوم به سلطة إقليم البترا تجاه تنشيط الحركة السياحية للمدينة والترويج لها عبر العديد من النشاطات الثقافية والفنية والتراثية والترفيهة".

وأكدتا "أهمية أن يكون للمرأة دور في هذه الأنشطة السياحية، خصوصا في مجال تطوير المشاريع الصغيرة التي أبرزت مهارات حرفية لدى كثير منهن".

ويكي عرب Wiki Arab