النسخة الكاملة

توقع وصول زوار مدينة البترا إلى مليون مع نهاية العام

الخميس-2023-09-13 11:43 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- توقع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، سليمان الفرجات، الأربعاء، وصول عدد زوار المدينة الأثرية مع نهاية شهر كانون الأول المقبل إلى مليون سائح "ما يعتبر إنجازا كبيرا، مقارنة بالعام الماضي".

جاء ذلك، خلال زيارة وفد ملتقى البرلمانيات الأردنيات، سلطة إقليم البترا؛ بهدف مناقشة قضايا تمكين المرأة في القطاع السياحي، ورفع مستوى مشاركتها وتنمية قدراتها.

الفرجات قال إن إقليم البترا "يعيش الآن فترة تطور كبيرة، لاسيما في المشروعات السياحية والتنموية"، مؤكدا "أهمية دور المرأة وضرورة الانخراط بهذا القطاع".

وأشار إلى أن نحو 45 ألف شخص زاروا البترا خلال شهر آب الماضي، وبمجموع 800 ألف سائح منذ بداية العام الحالي.

وأكد الفرجات أن هناك "دورا أساسيا للسلطة في دعم القطاع الخاص لإنشاء المشاريع التنموية بهدف تشغيل أكبر قدر ممكن من أبناء المنطقة والحد من نسب البطالة"، لافتا إلى أن "هناك نسبا جيدة من الإناث يعملن بقطاع المكاتب السياحية مقابل عزوف من قبل السيدات عن العمل بالقطاع الفندقي".

رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات، النائب زينب البدول، قالت إن مدينة البترا "تمثل الواجهة الأولى للسياحة في الأردن ومحطة رئيسة على خارطة السياحة العالمية، ما يدعو إلى ضرورة دعم جميع الجهات القائمة عليها".

وأضافت أن قطاع السياحة "يعتبر من أهم القطاعات التي ترفد الاقتصاد الوطني، ما يتطلب تكثيف الجهود للنهوض بهذا القطاع ودعمه"، مؤكدة "أهمية دعم المرأة ودمجها في الانخراط بالعمل بالقطاع السياحي وإعطائها الأولوية في المشاريع التنموية".

بدورهن، أشدن أعضاء الملتقى النائب فليحة الخضير والنائب رهق الزواهرة بـ "الدور الذي تقوم به سلطة إقليم البترا تجاه تنشيط الحركة السياحية للمدينة والترويج لها عبر العديد من النشاطات الثقافية والفنية والتراثية والترفيهة".

وأكدتا "أهمية أن يكون للمرأة دور في هذه الأنشطة السياحية، خصوصا في مجال تطوير المشاريع الصغيرة التي أبرزت مهارات حرفية لدى كثير منهن".