النسخة الكاملة

مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب

الخميس-2023-09-13 02:02 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يعقد اتحاد الناشرين الأردنيين، غدا الخميس في المركز الثقافي الملكي الساعة 11.30 صباحا مؤتمرا صحفيا للإعلان عن فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2023 الذي يقام تحت الرعاية الملكية السامية في الفترة من 21- 30 أيلول الجاري في قاعة معرض عمان للسيارات – طريق المطار.

 ويشارك في المعرض هذا العام 400 دار نشر محلية وعربية ودولية سواء بشكل مباشر أو من خلال التوكيل من 20 دولة، ومن بينها: مصر، والسعودية، والكويت، والامارات، وقطر، سلطنة عمان، العراق، وسوريا، ولبنان، وفلسطين، تونس، والمغرب، إضافة إلى الأردن. 

ويحتفي في دورته (22) هذا العام بدولة قطر الشقيقة التي تم اختيارها كضيف شرف المعرض، وستكون حاضرة من خلال برنامج ثقافي مميز، يقام ضمن البرنامج الثقافي للمعرض الذي يشتمل على ندوات ثقافية، وأمسيات شعرية وقصصية، ونشاطات ترفيهية، وقراءات قصصية للأطفال واليافعين.

كما يكرم المعرض هذا العام الأكاديمية والمؤرخة الدكتور هند أبو الشعر التي تم اختيارها كشخصية المعرض الثقافية تقديرا لجهودها الأكاديمية، واسهاماتها في مجال تاريخ الأردن الحديث والمعاصر، وتأثيرها المعرفي والأكاديمي في الأردن والعالم العربي، وستكون حاضرة من خلال ندوة تكريمية بمشاركة عدد من الأدباء والنقاد.