النسخة الكاملة

"فيتش" تؤكد التصنيف الائتماني لبنك ABC عند +BB مع الإبقاء على منظور مستقر للآفاق المستقبلية

الخميس-2023-07-13 03:42 pm
جفرا نيوز -
 ثبّتت وكالة التصنيف الائتماني "فيتش رايتنجز" التصنيف الائتماني طويل المدى لبنك ABC عند درجة BB+ مع منظور مستقر للآفاق المستقبلية لهذا التصنيف. وعزت الوكالة تثبيت التصنيف إلى قوة الوضع المالي المستقل لبنك ABC الذي يؤكده تصنيف القدرة الذاتية للبنك.

وترتكز إعادة التأكيد على التصنيف الائتماني على الامتياز التجاري المؤسسي المناسب لبنك ABC والتنوع الجغرافي والإدارة الفعالة والصارمة وكفاية رأس المال وجودة الأصول السليمة والسيولة المُدارة بشكل جيد والتمويل المستقر وفقًا لتصنيفات وكالة فيتش الائتمانية.

وبعد الإعلان عن التصنيف الائتماني، أشارت وكالة فيتش أن قابلية الإقدام على المخاطر لبنك ABC مناسبة عبر أسواقه المتنوعة، وتعرض المؤسسة على الأسواق المتُقلبة تتم ادارته بشكل جيد. وسيواصل البنك التركيز على المقترضين ذوي الجودة العالية والإقراض القصير الأجل، مع عدم إغفال معايير الاكتتاب الحصيفة. انعكست أيضًا صلابة البنك ومركزه المالي القوي على ضوابط مخاطر محددة وجودة الأصول السليمة، بالإضافة إلى استقرار جودة القروض عبر معظم بيئاته التشغيلية.

ومن جانبه، قال السيد/ صائل الوعري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC: "إن إعادة التأكيد من قبل فيتش للتصنيف الائتماني يعكس الربحية المعززة لبنك ABC، مدفوعاً بالأساسيات القوية التي تدعم عملياتنا والأداء المتسارع عبر شبكتنا العالمية. لقد قمنا بتنفيذ استراتيجيتنا بعناية مصحوبة بضوابط قوية للمخاطر، مع تنويع محفظتنا وتعزيز عروضنا لخلق قيمة طويلة الأجل لأصحاب المصلحة. نواصل الإكتتاب بحذر ونركز بشكل صارم على صحة وجودة الأصول، وسوف نستمر في البناء على نقاط قوتنا وتنفيذ أجندتنا لتحقيق النمو والتحول لتكون بمثابة قوة مالية مسلحة بأفضل التكنولوجيا الرقمية في المنطقة."

ومن بين جملة أمور أخرى، أشارت وكالة فيتش أن بنك ABC يتمتع بنسب كفاية رأس المال جيدة مقارنة مع حقوق ملكية رئيسية من المستوى 1 تبلغ 13.7% في نهاية الربع الأول من عام 2023، وهي أعلى بكثير من المتطلبات الرقابية. استحوذ رأس المال الأساسي على 84% من قاعدة رأس المال بنهاية الربع الأول من عام 2023. كما تشمل نقاط القوة التي يتميز بها البنك ملف تمويل مستقر ومركز سيولة قوي وثابت.

وقد تُوج البنك الذي يُعتبر أحد البنوك الدولي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مؤخرًا بثلاث جوائز ضمن مؤتمر جوائز السندات والقروض والصكوك في الشرق الأوسط، وقد حصدت معاملة صكوك شركة "إير ليز" الأميركية(Air Lease Corporation) على لقب صفقة العام لتمويل الطائرات وصفقة العام لصكوك الشركات العالمية، حيث تُعتبر المعاملة أول إصدار لصكوك مؤسسية لشركة من أمريكا الشمالية، أما الجائزة الثالثة وهي صفقة العام للمعادن والتعدين فكانت

من نصيب القرض الذي رتبه البنك لشركة ألمنيوم البحرين (البا). ويواصل البنك جهوده وتعزيز مكانته الدولية نتيجة لطرحه برنامج التحول الرقمي الرائد في السوق، وقد حصد مؤخرًا جائزة أفضل الابتكارات في التمويل من قبل مجلة جلوبال فاينانس التي تمنح للمبتكرين المرموقين لعام