النسخة الكاملة

نهائي دوري أبطال أوروبا.. السيتي وإنتر يتنافسان على المجد القاري الليلة

الخميس-2023-06-10 09:41 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تنتظر الجماهير من جميع أنحاء العالم ، مساء اليوم السبت ، القمة بين فريق "مانشستر سيتي” الإنجليزي ونظيره الإيطالي "إنتر ميلان” على ملعب "أتاتورك الأولمبي” في اسطنبول بتركيا. للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا نسخة الموسم 2022-2023..

وتقدم مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه 5-1 في ذهاب على ريال مدريد حامل اللقب ، بينما تغلب إنتر ميلان على جاره ميلان. 3-0 على مباراتين للوصول إلى النهائيات للمرة السادسة في تاريخهم.

يهدف بيب جوارديولا ، مدرب مانشستر سيتي ، إلى قيادة فريق إنكليزي للفوز بأول لقب له على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا ، بالإضافة إلى استكمال ثلاثية بعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم.

يعتمد جوارديولا بشدة على الفوز بدوري أبطال أوروبا هذه المرة ، بعد أن فشل في كسر العقدة التي تلاقيه منذ آخر مرة توج فيها باللقب مع برشلونة في 2011..

فاز جوارديولا بالفعل بدوري أبطال أوروبا مرتين مع برشلونة في عامي 2009 و 2011 على حساب مانشستر يونايتد ، لكنه فشل في الفوز باللقب القاري في 3 مواسم مع بايرن ميونيخ ، ورغم أنه غادر إلى مانشستر سيتي في 2016 إلا أنه فشل في ذلك. الفوز بالبطولة الأوروبية..

يتطلع مدير السيتي لمضاهاة الرقم القياسي الذي سجله المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في ثلاثة ألقاب كمدرب ، بالإضافة إلى أن يصبح أكثر مدرب إسباني يفوز باللقب في التاريخ عندما تعادل مع ميغيل مونوز. وديل بوسكي هو أكثر مدرب إسباني يفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين..

يأمل جوارديولا في إضافة ألقاب جديدة إلى مسيرته التدريبية مع الأندية المختلفة التي لعبها في السنوات الأخيرة ، حيث حصل على 34 لقباً في مسيرته ، و 14 مع برشلونة ، و 7 مع بايرن ميونيخ ، و 13 مع مانشستر سيتي..

مع برشلونة ، فاز جوارديولا 3 بطولات الدوري الإسباني ، 2 كأس الملك ، 3 كأس السوبر الإسباني ، 2 دوري أبطال أوروبا ، 2 كأس السوبر الأوروبي و 2 كأس العالم للأندية ، بينما فاز المدرب الإسباني مع بايرن ميونيخ. الدوري الألماني 3 مرات ، والكأس مرتين ، وكأس السوبر الأوروبي مرة ، وكأس العالم للأندية مرة واحدة..

أما بالنسبة لمانشستر سيتي ، فقد فاز جوارديولا بالدوري الإنجليزي 5 مرات ، وكأس الاتحاد 2 مرات ، وكأس الرابطة 4 مرات ، والدرع الخيري مرتين..

في حديثه في مؤتمر صحفي ، قال بيب جوارديولا عن المواجهة مع الإنتر: "في نهائي دوري أبطال أوروبا ، سنبذل قصارى جهدنا. يعتمد النهائي على طريقة تصرفك لمدة 90 دقيقة ، لكن لا علاقة له بالتاريخ. كن أفضل من الخصم ".".

وأضاف: "إنتر ميلان فريق له تاريخ كبير. لقد قاموا بعمل رائع في السنوات الأخيرة بالطريقة التي يلعبون بها ، ليس فقط في كيفية الدفاع ولكن أيضًا قدرتهم على الهجوم في المرحلة الانتقالية والتواصل مع المهاجمين”.".

تضم تشكيلة مانشستر سيتي النهائية لدوري أبطال أوروبا 23 لاعباً ، بدءاً بالنجم النرويجي إيرلينج هولاند وبلجيكي كيفن دي بروين ، الذي غاب عن المباراة النهائية للعمالقة الإنجليز هذا الموسم.

تصدر مانشستر سيتي قائمة أفضل الأندية المسجلة في دوري الدرجة الأولى لموسم 2022-2023 متجاوزا بايرن ميونيخ ، علما أن بايرن هو الأفضل من حيث التهديف والبوندسليجا بفارق 34 جولة عن الدوري الإنجليزي. 38 طلقة..

سجل مانشستر سيتي 94 هدفاً في 38 مباراة بالدوري الممتاز هذا الموسم ، بمتوسط ​​2.47 هدف في المباراة الواحدة ، مما ساعده على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي..

من ناحية أخرى ، يسعى إنتر ميلان ، الذي يدربه المدرب سيميوني إنزاغي ، إلى إضافة لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة إلى رقمه القياسي بالفوز باللقب 3 مرات ، خاصة بعد رحلة قوية نحو التأهل. نهائي النسخة الحالية..

احتل إنتر ميلان المركز الثالث في الترتيب برصيد 72 نقطة ، خلف نابولي البطل وصيف لاتسيو ، وأنهى مؤخرًا الدوري الإيطالي بمكان في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل..

أكد سيموني إنزاجي أن مواجهة مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا هي الأهم في حياته..

قال إنزاجي: "كلما شاهدت سيتي ، كلما فهمت سبب حصولهم على النتائج التي حققوها.".

وأضاف مدرب إنتر: "المباراة تدور حول لحظات ، يجب أن نكون جيدين في الحصول على الكرة من السيتي لأنهم يحتفظون بالكرة دائمًا ضد أي فريق ، يجب أن نكون جيدين مع الكرة عندما نحصل عليها. هناك أوقات يجب أن تعاني فيها وتتراجع ". وفي أوقات أخرى نهاجم".

وتابع مدرب إنتر ميلان: "بيب جوارديولا هو أفضل مدرب في العالم ، إنه يمثل حقبة جديدة في تاريخ العصر الحديث.".

تجاوز مانشستر سيتي الإنتر من حيث القيمة التسويقية ، حيث تبلغ قيمة النادي الإنجليزي 1.05 مليار يورو وفقًا لـ Transfermarkt ، بينما تبلغ قيمة النادي الإيطالي 534.45 مليون يورو..

إيرلينج هولاند هو الأغلى في مانشستر سيتي بـ 170 مليون يورو ، بينما لوتارو مارتينيز هو الأغلى في ميلانو بـ 80 مليون يورو.