النسخة الكاملة

تفاصيل مسودة الإطار الوطني الأردني "للأمن السيبراني"

الخميس-2023-06-08 04:10 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلن المركز الوطني للأمن السيبراني، عن طرح مسودة الإطار الوطني الأردني للأمن السيبراني للاستشارة العامة.

وبحسب بيان للمركز اليوم الخميس، تمتد مدة الاستشارة العامة من صباح اليوم وحتى 3:30 من عصر يوم الأحد 9 تموز المقبل، وستكون المسودة متاحة على الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز على الرابط : (https://www.ncsc.jo/Default/Ar).

ويأتي تطوير هذا الإطار ضمن جهود المركز في حوكمة الأمن السيبراني على المستوى الوطني، حيث قام المركز بتطوير إطار تنظيمي (الإطار الوطني الأردني للأمن السيبراني) يواكب الممارسات العالمية الفضلى لتطوير المنظومة الدفاعية للأمن السيبراني على المستوى الوطني لجميع المؤسسات العامة والخاصة ولمواجهة التهديدات السيبرانية بكفاءة وفاعلية، وتخفيف الأثر الناتج من تحقق المخاطر السيبرانية المختلفة من خلال تطوير القدرات الفنية والبشرية والإدارية في المؤسسات.

وأوضح المركز أن الإطار التنظيمي يتكون من مجموعة سياسات وإجراءات وآليات وضوابط يجب على المؤسسات العامة والخاصة اعتمادها وتنفيذها لتعزيز أمان أنظمتها السيبرانية ولتحقيق الحماية التكاملية على المستوى الوطني.

ويهدف الإطار التنظيمي إلى الارتقاء بالأردن ليكون من الدول الرائدة في الأمن السيبراني من خلال دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتعزيز القدرة والرشاقة المؤسسية والبشرية على التعامل مع التهديدات والمخاطر السيبرانية المحتملة وتقليل تأثيرها السلبي على المؤسسة وعلى المملكة ككل.