النسخة الكاملة

توجه لربط مواقع سياحية بين الأردن ودول أخرى

الخميس-2023-06-08 01:44 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، أن هناك توجهات للترويج للسياحة في المملكة، ضمن خطة تترجم مدى الجهود الجبارة التي بذلت وصولًا إلى انتخاب الأردن رئيسًا للجنة الاقليمية للسياحة العلاجية والاستشفائية لمدة سنتين، والإعلان عن الأردن كمركز عالمي للسياحة العلاجية والاستشفائية. 

وكشف القيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب الاجتماع التاسع والأربعين للجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية " السياحة العلاجية والاستشفائية"، اليوم الخميس، أن المعنيين في قطاع السياحة عملوا على هذا الملف منذ سنوات، وتقدر جميع الجهود السابقة التي اليوم نحتفل وإياها بقطف ثمارها، وسيكون هناك حملات تعريفية حول مواقع سياحية أخرى مدرجة على لائحة التراث العالمي. 

وأضاف، الأردن وبسواعد شبابها أنشأت بنية تحتية مميزة للسياحة في المملكة، والدليل على هذا اليوم الطرق السلسة بين المحافظات والمناطق السياحية، ناهيك عن الطاقات البشرية التي تقدم الخدمات باحترافية متناهية، وتمهيد الطريق أمام الاستثمار العقاري الذي يضم اليوم كوكبة من الفنادق في المناطق السياحية. 

وبين القيسي أن الإعلان عن الأردن مركزًا عالميًا للسياحة العلاجية والاستشفائية، جاء بعد تشاركية حقيقة بين القطاعين العام والخاص، وإضافته للسياحة المتنوعة في الأردن على غرار الدينية والعلاجية والثقافية والاستجمام والمغامرة. 

وأشار إلى أن هناك توجهات تهدف لرفع كفاءة الموظفين في القطاع السياحي، وربط مواقع سياحية بين الأردن ودولًا أخرى.