النسخة الكاملة

إصابات خلال تفجير الاحتلال لمنزل أسير في رام الله

الخميس-2023-06-08 10:57 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، منزل عائلة الأسير إسلام فروخ في البلدة القديمة من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

ويقع منزل عائلة الأسير في بناية سكنية مكونة من 4 طوابق، ويأوي والدي الأسير وشقيقاته الأربع.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت الليلة الماضية، البلدة القديمة من مدينة رام الله، وحاصرت منزل عائلة الأسير فروخ، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص والاختناق بينهم مصوران صحفيان.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن 6 إصابات وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان الذين تصدوا للقوات المقتحمة، من بينها ثلاث إصابات بالرصاص الحي، وأخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى إصابتين طفيفتين جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

واستهدف جنود الاحتلال الطواقم الصحفية المتواجدة لتغطية الاقتحام بالرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة مصورين الأول بالرصاص في الرأس، وجرى نقله إلى المستشفى، والثاني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في البطن، ووصفت إصابته بالطفيفة.

على صعيد آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حملة اعتقالات واسعة طالت 23 فلسطينيا من الضفة الغربية، غالبيتهم من بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس ورام الله و البيرة والخليل وجنين، واعتقلت المواطنين.